السبت, 6 مارس 2021

تعرف على الملياردير الذي تبرع بكامل ثروته للأعمال الخيرية

لم يكتف الملياردير الأمريكي تشاك فيني بتحقيق هدفه في أن يصبح مليارديرا، ولكنه وضع لنفسه هدفا آخر، وهو أن يتبرع بجميع أمواله وهو على قيد الحياة.

اقرأ أيضا

حقق رجل الأعمال الأمريكي البالغ من العمر 89 عامًا ذلك حاليا، حيث تبرع بنحو 9 مليارات دولار للأعمال الخيرية في جميع أنحاء العالم.

ومن خلال مؤسسته الخاصة The Atlantic Philanthropies ، قدم فيني، المولود لأبوين إيرلنديين أمريكيين، 570 مليون دولار (447 مليون جنيه إسترليني) لقضايا في أيرلندا الشمالية على مدى أربعة عقود.

من هو تشاك فيني؟

ولد تشارلز فيني في إليزابيث بولاية نيو جيرسي عام 1931 ، خلال فترة الكساد الكبير. عملت والدته ممرضة في المستشفى وكان والده ضامنًا للتأمين. وهو رجل أعمال ايرلندي وأمريكي الجنسية، وهو المؤسس المشارك لشركة “السوق الحرة للمتسوقين” وأحد أكبر المتبرعين في المجال الخيري ودعم العمل الإنساني ومؤسس خيرية الأطلسي “The Atlantic Philanthropies”، التي تعتبر واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية الخاصة في العالم.

جنى رجل الأعمال أمواله من بيع سلع فاخرة معفاة من الرسوم الجمركية للمسافرين في جميع أنحاء العالم.

وقال كونور أوكليري، الذي كتب سيرة ذاتية لفيني: “لقد قرأ وأعجب كثيرًا بمقال كارنيجي الشهير” الثروة “، الذي دعا فيه الأثرياء الى توزيع أموالهم.

مضى في تأسيس مؤسسة Atlantic Philanthropies في العام 1982، وهي منظمة دولية تم إنشاؤها لتوزيع ثروته على القضايا والمشاريع الجيدة التي يدعمها في جميع أنحاء العالم.

مجالات الاهتمام الرئيسية للمؤسسة هي الصحة والتعليم والمصالحة وحقوق الإنسان.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد