الخميس, 25 أبريل 2024

"ضوئيات المتكاملة" تُمكن مقدمي خدمات الاتصالات من توفير النطاق العريض للمستخدم النهائي

تركيب 25 ألف كلم من كوابل الألياف الضوئية وربط أكثر من 531 ألف منزل بالشبكة في 9 مناطق

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكدت شركة ضوئيات المتكاملة، التابعة للشركة الـسعودية للكهرباء، أنها مستمرة في دعم البنية الرقمية لمدن ومحافظات المملكة وتغطيتها بشبكة الألياف الضوئية، التي تسهم في تمكين مقدمي خدمات الاتصالات والإنترنت، من توفير خدمات النطاق العريض عالي السرعة، للمستخدم النهائي.

وأشارت إلى إتمام وتركيب 25 ألف كلم من كوابل الألياف الضوئية، وربط أكثر من 531 ألف منزل بالشبكة في تسع مناطق من المملكة شملت: الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، عسير، الشرقية، حائل، الجوف، الحدود الشمالية والقصيم.

وأوضحت أن هذه الجهود، تأتي ضمن خطة التوسع في دعم البنية الرقمية، والتي من ضمنها مشروع النطاق العريض، إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، التي تهدف إلى تطوير القطاع وتعزيز البنية التحتية الرقمية، وتوفير خدمات النطاق العريض عالي السرعة لكل مناطق المملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

اقرأ المزيد

الجدير بالذكر، أن شركة ضوئيات المتكاملة، تمتلك شبكة ألياف ضوئية تمتد لأكثر من 83 ألف كيلومتر في مختلف مناطق المملكة، ما يسهم في سرعة إنجاز مشاريع خدمات النطاق العريض، التي يتم تنفيذها برعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.
 

ذات صلة

المزيد