الجمعة, 19 أبريل 2024

في الأزمات تصنع الثروات .. بسبب كورونا ثروة المليارديرات تتجاوز 10 تريليون دولار للمرة الأولي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت دراسة حديثه عن ارتفاع ثروة الملياردير بأكثر من الربع خلال ذروة أزمة فيروس كورونا، وساعد الارتفاع في أسواق الأسهم ثروة أثرى أغنياء العالم على تجاوز حاجز الـ 10 تريليون دولار لأول مرة، وهذا يتوافق مع المقولة الشهيرة، في الأزمات تصنع الثروات.

وخلصت الدراسة الحديثة التي أجراها مصرف “يو بي إس” السويسري الاستثماري، وشبكة الخدمات المهنية برايس ووترهاوس كوبرز متعددة الجنسيات الاي تتخذ من لندن، مقراً لها، الى أن ثروة الملياردير العالمية قفزت إلى 10.2 تريليون دولار بين أبريل ويوليو من هذا العام، مقارنة بـ 8 تريليون دولار في بداية أبريل.

ويعكس ذلك زيادة الثروة بنسبة 27.5٪ وتجاوز الذروة السابقة البالغة 8.9 تريليون دولار المسجلة في نهاية العام 2017. كما وصل عدد المليارديرات في جميع أنحاء العالم إلى مستوى مرتفع جديد بلغ 2189 مقارنة بالرقم القياسي السابق البالغ 2158 في العام 2017.

اقرأ المزيد

وبحسب الدراسة فإن التقرير غطى أكثر من 2000 ملياردير من 43 سوقًا في جميع أنحاء العالم ويمثلون حوالي 98 ٪ من إجمالي ثروة المليارديرات.

وخلص التقرير الى أن الفترة بين 7 أبريل و31 يوليو من هذا العام، شهدت ثروة المليارديرات في كل الصناعات ارتفاعا بأرقام مضاعفة، حيث سجل المليارديرات في قطاعات الصناعة والتكنولوجيا والرعاية الصحية نموًا يتراوح بين 36٪ و 44٪.

في ذات الوقت، نبه التقرير الى إن دراسة استقصائية شملت 84 من شركاء برايس ووترهاوس كوبرز الذين يعملون مع عملاء مليارديرات وجدت أن أكثر من نصف الذين تمت مقابلتهم توقعوا فرض ضرائب جديدة على الأثرياء وزيادات في الضرائب المباشرة.

 

ذات صلة

المزيد