الخميس, 25 أبريل 2024

انخفاض أرباح “ينساب” إلى 195.6مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 8 %

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات “ينساب” إلى 195.6 مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 212مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 8 %. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.
 
أما الربح التشغيلي فبلغ 201مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 205.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 2%.

وبلغ اجمالي الربح 277.2مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 296مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 6%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 344.9مليون ريال، مقابل 918.8مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض 62%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.61ريال، مقابل 1.63ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض متوسط أسعار البيع لمعظم المنتجات وارتفاع متوسط تكلفة مدخلات الانتاج بالرغم من ارتفاع الكميات المنتجة والمباعة.

ويرجع سبب الارتفاع  في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع متوسط أسعار البيع لجميع المنتجات وارتفاع الكميات المباعة بالرغم من ارتفاع متوسط تكلفة مدخلات الإنتاج.

كما يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض متوسط أسعار البيع لجميع المنتجات بالرغم من انخفاض متوسط تكلفة مدخلات الإنتاج.

ذات صلة

No Content Available
المزيد