الخميس, 18 أبريل 2024

“الراجحي المالية”: نتائج stc  و “موبايلي” في الربع الـ3 افضل من توقعاتنا .. وارباح “موبايلي” ستتخطى المليار في 2021 وهذه توصيتنا لاسهم الشركتين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الراجحي المالية ان الارباح البالغة 2766 مليون ريال والتي حققتها شركة الاتصالات السعودية STC في الربع الثالث من العام الجاري، جاءت افضل من توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 2617 مليون ريال، متوقعة ان تسجل الشركة 10.84 مليار ريال ارباح في 2020 ككل، وان تبلغ 10.48 مليار ريال في العام 2021.

واضافت ان ارباح شركة موبايلي التي بلغت 222 مليون ريال، بنهاية الربع الثالث 2020، جاءت اعلى من التوقعات بشكل طفيف التي اشارت الى تسجيل 216 مليون ريال، مرجحة ان تبلغ ارباح الشركة 742 مليون ريال بنهاية العام الجاري، على ان تقفز الى 1001 مليون ريال في العام 2021.

في المقابل اوصت “الراجحي المالية” بالحياد لاسهم شركة الاتصالات السعودية STC وشركة موبايلي، عند 100 ريال، و29 ريال لاسهم الشركتين على الترتيب، مضيفة سجلت شركة الاتصالات السعودية (STC) خطًا علويًا ثابتًا مقارنة بالربع السابق، أفضل من انخفاض لموبايلي 6٪ على أساس ربع سنوي، مع تسليط الضوء على قاعدة عملائها الدفاعية عندما واجه القطاع رياحًا معاكسة في شكل محدود من زوار الحج / العمرة ، انخفاض عائدات التجوال ، تخفيضات MTR ، والشراء المسبق لضريبة القيمة المضافة.

اقرأ المزيد

No Content Available

واضافت على الرغم من أن الإيرادات كانت متوافقة إلى حد كبير، فقد جاءت الهوامش أفضل من التوقعات مما أدى إلى زيادة طفيفة بنسبة 5٪ على صافي الربح، ومن المحتمل أن يكون المستوى مدعومًا بنمو إيرادات البيانات بنسبة 10٪ على أساس سنوي خلال 9 أشهر 2020، مشيرة الى ان شركة الاتصالات السعودية أعلنت أيضًا عن توزيع أرباح قدرها 1 ريال/سهم للربع الثالث بما يتماشى مع التوقعات.

وفيما يخص شركة “موبايلي” قالت “الراجحي المالية” بينما كانت نتائج الربع الثالث متماشية بشكل عام مع التقديرات لهذا الربع شهدت انخفاضًا بنسبة 1.4٪ على أساس سنوي في الخط الرئيسي بعد أن أبلغت الشركة عن عدة أرباع من النمو القوي للخط الأعلى. كان هذا بسبب عوامل موسمية مثل محدودية عدد زوار الحج / العمرة، وانخفاض عائدات التجوال ، وتخفيضات MTR وضريبة القيمة المضافة المسبقة. ومع ذلك فإن هذا لم يؤثر على الهوامش بقدر ما هو مذكور وفق التقديرات، مؤكدة ان العوامل هي بشكل عام عناصر منخفضة الهامش. أسفل بند التشغيل، وتم تخفيض الزكاة (3 ملايين ريال مقابل 17 مليون ريال في الربع الأخير) ساعدت أيضًا في تحقيق أرباح طفيفة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد