السبت, 20 أبريل 2024

18 نوفمبر .. عمومية “سافكو” تناقش توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال إلى 4.76 مليار .. وتغيير اسم الشركة إلى “سابك للمغذيات الزراعية”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا مجلس إدارة شركة الأسمدة العربية السعودية المساهمين إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) المقام بالمقر الرئيسي بالجبيل الصناعية- عبر الاتصال المرئي عن بعد، وبتاريخ 1442-04-03 الموافق 2020-11-18، وذلك عبر وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي المتاحة مجاناً لجميع المساهمين والتي تمكن المساهمين من الاطلاع على كامل بنود الجمعية.
رابط بمقر الاجتماع https://goo.gl/maps/fUg4xfzuDqDyecrH7    

ويأتي هذا في إطار دعم الجهود والإجراءات الوقائية و الاحترازية من الجهات المختصة وذات العلاقة للتصدي لفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و إشارة الى قرار مجلس هيئة السوق المالية بتاريخ 21/07/1441هـ الموافق 16/03/2020م المتضمن تعليق عقد الجمعيات حضورياً حتى إشعار آخر، والاكتفاء بعقدها عبر وسائل التقنية الحديثة التي تمكن المساهمين من الاشتراك في مداولاتها و التصويت على قراراتها.

ويحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (“مركز إيداع”) بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة تسجيل الحضور الإلكتروني والتصويت باستخدام منظومة تداولاتي في اجتماع الجمعية العامة غير العادية وبحسب الأنظمة واللوائح. كما أن احقية التصويت على بنود الجمعية تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.

اقرأ المزيد

No Content Available

النصاب اللازم لانعقاد الجمعية    يكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحًا إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل. وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل.

جدول الاعمال:    مرفق
– التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة من 4.16 مليار ريال إلى 4.76 مليار ريال أي زيادة بنسبة 14.25% في رأس مال الشركة، وهو ما يمثل زيادة أسهم الشركة من 416.66 مليون سهماً إلى 476.3 مليون سهم مدفوع بالكامل، وذلك من خلال إصدار 59.36 مليون سهم عادي جديد في الشركة بقيمة اسمية تبلغ 10 ريال للسهم الواحد )”أسهم العوض” إلى الشركة السعودية للصناعات األساسية “سابك”  لغرض استحواذ الشركة على جميع الحصص في رأس مال شركة سابك الاستثمارات المغذيات الزراعية والمملوكة من قبل شركة سابك، وتسجيل أسهم العوض وقبول إدراجها في السوق المالية السعودية “تداول” وفقا للشروط وأحكام اتفاقية البيع وشراء الحصص المبرمة بين الشركة وشركة سابك بتاريخ 28/4/1441ه الموافق 25/12/2019م وبموجب نظام الشركات وقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة عن الهيئة بموجب القرار رقم 3-123-2017 وتاريخ 9/4/1439هـ الموافق 27/12/2017م وبعد موافقة هيئة السوق المالية والسوق المالية السعودية “تداول” وسيكون إتمام الصفقة مشروط بموافقة الجمعية العامة غير العادية على القرارات المذكورة في البنود 1 ،2 ،3، 4، 5 والمقترح التصويت عليها في اجتماع الجمعية العامة غير العادية.

وفي حال وافق مساهمو الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال سيكون قرار الزيادة نافذا على جميع مساهمي الشركة المقيدين بسجلات الشركة لدى مركز إيداع بنهاية تداول ثاني يوم يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاستحواذ وفقاً لأحكام وشروط اتفاقية بيع وشراء الحصص المبرمة بين الطرفين والتي سيتم الاعلان عنها في حينه.

-التصويت على تغيير اسم الشركة إلى شركة “سابك للمغذيات الزراعية ” في حال الموافقة على البند أعلاه )

وبإمكان المساهمين التصويت عن بعد على جدول أعمال الجمعية وذلك من خلال خدمة التصويت الالكتروني عن طريق زيارة الموقع الالكتروني الخاص بتداولاتي www.tadawulaty.com.sa علماً بأن التسجيل في الخدمة والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين حيث يبدأ التصويت الإلكتروني بتاريخ 29-03-1442هـ (حسب تقويم ام القرى) الموافق 15-11- 2020م الساعة (10:00) صباحاً وسيستمر حتى نهاية وقت الجمعية.

وأن تكون احقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية. كما ان احقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الاصوات.

الملفات الملحقة هنا وهنا          
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد