الخميس, 28 مارس 2024

بعد طرح «آنت» .. ارتفاع ثروة لوسي بينغ المؤسسة المشاركة لمجموعة “على بابا” 5 مليار دولار 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكدت تقارير اعلامية انه من المتوقع أن ترتفع ثروة لوسي بينغ، مديرة شركة المدفوعات العملاقة، “على بابا” بنحو 5 مليار دولار، بعد طرح شركة “آنت”. وتعتبر بينغ ضمن ست نساء يتم انضمامهن الى قائمة المليارديرات بطرح شركة التكنولوجيا Ant Group التي يملكها الملياردير الصيني جاك ما.

وتبرز معلمة الاقتصاد السابقة كواحدة من أغنى الأشخاص في نظام “علي بابا” البيئي وواحدة من أغنى النساء في العالم – وفقا لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية.

ونادرًا ما تتحدث المؤسس المشارك لعملاق التجارة الإلكترونية علنًا ولا يُعرف كثيرًا عنها خارج الصين، ولكن على مدار العقدين الماضيين، لعبت دورًا رئيسيًا في توجيه إمبراطورية جاك ما. حيث ساعدت بينغ، البالغة من العمر 47 عامًا، في إنشاء قسم الموارد البشرية في علي بابا، وكان الرئيس التنفيذي لشركة “آنت جروب”. وهي حاليا الرئيس التنفيذي لشركة Lazada Group SA، منصة التجارة الإلكترونية في جنوب شرق آسيا.

اقرأ المزيد

وتمتلك بينغ حصة 1.7٪ في “آنت”، شركة التكنولوجيا المالية التي من المقرر أن تجمع 34.5 مليار دولار في طرح مزدوج في شنغهاي وهونغ كونغ والتي يمكن أن ترفع قيمتها إلى 320 مليار دولار. وستبلغ ثروتها حوالي 5 مليارات دولار، بناءً على تسعير الطرح العام الأولي، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

 

ذات صلة

المزيد