الجمعة, 29 مارس 2024

بعد 9 شهور من إيقاف العمرة من الخارج .. وكيل «الحج»: مستعدون بنسبة 100% للمرحلة الثالثة للعمرة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف الدكتور عمرو المداح وكيل وزارة الحج والعمرة أن المملكة مستعدة بنسبة 100 %، للمرحلة الثالثة من عودة العمرة، والتي تبدأ يوم الأحد المقبل، باستقبال معتمرين من خارج المملكة. ويأتي هذا بعد إيقاف العمرة لحوالي 9 أشهر لمعتمري الخارج.

ووفقاً لـ” الإخبارية”، أوضح أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع وزارتي الصحة والخارجية والجهات المعنية على تحديد الدول التي يقدم منها المعتمرون.

اقرأ المزيد

وكشفت وزارة الحج والعمرة عن ضوابط تقديم الخدمات لمعتمري الخارج من قبل شركات العمرة ووكلاء السفر المرخصين خارج المملكة وذلك مع بدء استقبال ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم تدريجيًا اعتباراَ من يوم الأحد المقبل.

وأكدت أن المملكة تتشرف بالبدء في استقبال المعتمرين من خارج المملكة للمرحلة الثالثة من عودة العمرة والزيارة التدريجية اعتبارا من 153 1442هـ الموافق 01 11 2020م, كما تحرص المملكة بتوجيهات القيادة الرشيدة للمحافظة على سلامة الإنسان خصوصًا خلال ما يمر به العالم بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الخارجية والجهات المعنية على تحديد الدول التي يقدم منها المعتمرون، وأعدادهم بصفة دورية حسب تصنيف الإجراءات الوقائية، واشتراطات الدول التي يقدم منها المعتمرون والزوار إلى المملكة، واعتماد مقدمي الخدمات ( الفنادق وشركات النقل ) المؤهلين وفقا لضوابط هذه المرحلة الاستثنائية والاشتراطات الاحترازية والبروتوكولات الصحية، وإتاحة خدماتهم للعرض عبر منصات التسويق الإلكترونية المعتمدة في المحرك السعودي للحجز المركزي، والتصديق الإلكتروني من قبل وزارة الخارجية و وزارة الحج والعمرة للعقود المبرمة بين الوكلاء الخارجين وشركات العمرة السعودية، تماشيًا مع متطلبات العمل عن بعد للحماية من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن الوزراة قررت السماح للمواطنين والمقيمين بأداء مناسك العمرة ابتداء من 4 أكتوبر، بعد توقف دام قرابة 7 أشهر بسبب المخاوف المرتبطة بتفشي فيروس كورونا.

ذات صلة

المزيد