السبت, 27 فبراير 2021

15 أكتوبر .. مالكو وحدات “جدوى ريت الحرمين” يناقشون التغييرات الأساسية المقترحة والمتمثلة في تغيير أهداف الصندوق الاستثمارية

دعت شركة جدوى للاستثمار مالكي وحدات صندوق جدوى ريت الحرمين إلى حضور اجتماع المقام عن طريق منظومة “تداولاتي” من خلال الرابط التالي https://login.tadawulaty.com.sa/ir وبتاريخ  1442-02-28 الموافق 2020-10-15. 
رابط بمقر الاجتماع    https://login.tadawulaty.com.sa/ir
جدول الأعمال:
– التصويت على التغييرات الأساسية المقترحة والمتمثلة في تغيير في أهداف الصندوق الاستثمارية كالآتي:
(‌أ) الموافقة على تعديل نسبة تركّز الاستثمارات العقارية للصندوق في مكة المكرمة والمدينة المنورة لتكون بنسبة 60% على الأقل من إجمالي أصول الصندوق، بدلاً من كونها لا تقل عن 100% من إجمالي قيمة ا أصول الصندوق حالياً.

اقرأ أيضا

(‌ب) الموافقة على توسيع النطاق الجغرافي لاستثمارات الصندوق إضافة إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لتشمل بقية مدن المملكة العربية السعودية وبنسبة لا تزيد عن 40٪ بحد أقصى من إجمالي قيمة أصول الصندوق.

(‌ج) الموافقة على إتاحة خيار الاستثمار في أصول عقارية خارج المملكة العربية السعودية وبما لا يزيد عن 25% من إجمالي أصول الصندوق.

(‌د) الموافقة على تحديث استثمارات الصندوق الأخرى مع بقاء نسبة التخصيص كما هي بما لا يزيد عن 25% من إجمالي أصول الصندوق، وإضافة الآتي:

1- اتفاقيات إعادة الشراء وحقوق المنفعة.

2- النقد وما في حكمة وصناديق أسواق النقد.

3- وحدات في صناديق استثمارية وصناديق الملكية الخاصة التي تستثمر في القطاع العقاري المطروحة طرحاً عاماً أو خاصاً سواء كانت هذه الصناديق مداره من قبل مدير الصندوق أو أي شخص آخر على أن تكون جميع هذه الاستثمارات متوافقة مع الضوابط والمعايير الشرعية ومرخصة من قبل الهيئة.

حيث سيتاح التصويت لمالكي الوحدات المسجلين في موقع خدمات “تداولاتي” ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً يوم الأحد بتاريخ 24 صفر 1442هــ الموافق 11 أكتوبر 2020م وحتى السادسة والنصف مساء يوم الخميس بتاريخ 28 صفر 1442هــ الموافق 15 أكتوبر 2020م.

كما ذكرت مالكي الوحدات بضرورة التسجيل في خدمة تداولاتي وتحديث معلوماتهم الشخصية حيث سيكون التسجيل والتصويت متاحاً على الرابط التالي:

www.tadawulaty.com.sa

انطلاقاً من مسؤولية شركة جدوى للاستثمار (“مدير الصندوق”) بصفتها مدير صندوق جدوى ريت الحرمين (“الصندوق”) في إدارة أصول الصندوق بما يحقق مصالح مالكي الوحدات، وتحقيقاً لأهمية التطوير المستمر لاستراتيجيات الاستثمار المتبعة من قبل مدير الصندوق وذلك وفقاً للمستجدات والمتغيرات في الأسواق التي يستثمر فيها الصندوق وبما يحقق أهداف الصندوق، فإن مدير الصندوق يدعو ملاك الوحدات إلى الاطلاع على التعديلات المقترحة الموضحة في هذا الإعلان والمتوافقة مع التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة عن هيئة السوق المالية. يعتقد مدير الصندوق بأن هذه التعديلات من شأنها رفع مستوى تنويع الأصول، والعمل على إيجاد فرص ذات تنافسية استثمارية، ودعم نمو التوزيعات المستهدفة بالإضافة إلى تقليل مخاطر الاستثمار، كما ستزيد التعديلات المقترحة على استراتيجية الصندوق الاستثمارية من المرونة في تنويع استثمارات الصندوق جغرافياً والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات عقارية متعددة وفي نطاق جغرافي أوسع مما هو محدد حالياً.

ويمكن الاطلاع على بنود التغييرات الأساسية المقترحة والشروط والأحكام المعدلة من خلال المرفقات أو من خلال الرابط الآتي:

https://reit.jadwa.com/uploads/attachments/Fundamental-Changes_HREIT_01102020.pdf

https://reit.jadwa.com/uploads/attachments/HREIT-TC_Signed_01102020.pdf

و يشترط لصحة انعقاد هذا الاجتماع حضور عدد من ملاك الوحدات ممن يمتلكون مجتمعين 25% على الأقل من قيمة الوحدات المقيدين في سجل مالكي الوحدات لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع مالكي الوحدات.
علماً بأن أحقية تسجيل الحضور لاجتماع مالكي الوحدات تنتهي وقت انعقاد الجمعية وأحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي بانتهاء الاجتماع.

وفي حال وجود استفسار يتعلق بجدول الأعمال نأمل عدم التردد في التواصل مع ممثلي مدير الصندوق عن طريق الهاتف رقم: (966112791111+) أو البريد الإلكتروني: [email protected]

الملفات الملحقة  هنا وهنا وهنا        

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد