السبت, 10 أبريل 2021

برعاية وزير الموارد البشرية وبهدف تسخير كافة الامكانات لدعم المشروعات الصغيرة

بنك التنمية الاجتماعية يدشن مبادرة 90 منتج بأيدي سعودية

برعاية من وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ،رئيس مجلس إدارة البنك المهندس أحمد بن سليمان الراجحي ، دشن بنك التنمية الاجتماعية مبادرته التنموية (90 منتج بأيدي سعودية) لدعم وتحفيز المشروعات الصغيرة  من الأسر المنتجة للمشاركة في فعاليات اليوم الوطني الـ90 بمنتجات مهنية وحرفية متميزة أنتجت وصنعّت بأيادي سعودية ، والذي ينطلق اليوم الخميس 14 صفر 1442هـ الموافق 1 أكتوبر 2020م ولمدة 3 أيام ، في غرناطة مول في مدينة الرياض  .

اقرأ أيضا

وقام الرئيس التنفيذي للبنك الأستاذ إبراهيم الراشد بجولة أطلع من خلالها على جهود مشاركات الأسر المنتجة ولقاء عدد من أصحاب المشاريع الصغيرة المشاركة في هذه المبادرة ، والتي تنوعت ما بين أشغال حرفية ويدوية ، ومنتجات غذائية ، وملابس وحقائب وتصميم وطباعة وصناعة الاكسسوارات .

أعقب ذلك توقيع عدد (13) اتفاقية مع شركاء التمويل متناهي الصغر من مختلف مناطق المملكة، بهدف تقديم قروض ميسرة متناسبة مع مراحل نمو أنشطة المشاريع متناهية الصغر، وبناء القدرات والتدريب، فضلاً عن إنفاذ المنتجات للأسواق وتخصيص حاضنات الأعمال وغيرها .

و صرح الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية إبراهيم الراشد أن البنك حرص من خلال إقامته لفعالية (90منتج بأيدي سعودية) المساهمة بمشاركة يوم الوطن الـ90 من خلال تمكين ودعم الأسر المنتجة ، وتسخير الإمكانات وتشجيعهم من خلال تذليل العقبات التي قد تواجههم في سيرهم للوصول بالمنتج المحلي للمنافسة ، بالإضافة إلى تسليط الضوء على دور البنك وشركاءه في سعيهم لتحقيق أهداف اللائحة التنظيمية للأسر المنتجة ، التي تشتمل على تعريف مشاريع الأسر المنتجة وتسويق منتجاتهم ، وخدماتهم  .

وأضاف الراشد بأن البنك سيقدم دعمه الكامل للأسر المنتجة والتي أتاحت لها وسائل التواصل الحديثة فرصاً تسويقية واسعة من خلال تسهيل فرص لتمويل المشروعات متناهية الصغر وتحفيز القطاع غير الربحي للعمل على بناء قدرات هذه الأسر وتمويل مبادراتها .

 وسبق للبنك أصدار الدليل الإجرائي للأسر المنتجة بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة المنصوص عليها في لائحة الأسر المنتجة، وكذلك صدرت عدد من الدعائم التشريعية لتعزيز أعمال الأسر المنتجة  ، كما أطلقت خدمة إصدار شهادات تسجيل الأسر المنتجة من خلال المنصة الوطنية للأسر المنتجة لتحويل تلك الأسر إلى كيانات اقتصادية معرّفة لتعزيز موثوقية منتجاتها وتسهيل تقبلها في السوق، إذ بلغ عدد الأسر المنتجة الحاصلة على الترخيص 12 ألف حتى الآن .

يشار إلى أن برامج البنك الموجهة للأسر المنتجة أسهمت حتى الوقت الحالي 2020 م في دعم وتمويل أكثر من 85 ألف أسرة منتجة بقيمة فاقت 1.2 مليار ريال من خلال الجمعيات التنموية، وشركاء التمويل متناهي الصغر في مختلف مناطق المملكة .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد