الخميس, 4 مارس 2021

الأسهم اليابانية تغلق مستقرة في ظل الضبابية إزاء التحفيز الأميركي

أغلقت أسهم اليابان دون تغير يُذكر الأربعاء مع عودة المخاوف حيال بطء التعافي الاقتصادي من أزمة فيروس كورونا للسطح بعدما علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محادثات بشأن حزمة تحفيز إضافية لما بعد الانتخابات.

اقرأ أيضا

واستقر المؤشر نيكي القياسي عند 23422.82 نقطة عند الإقفال كما لم يطرأ تغير يُذكر على المؤشر توبكس الأوسع نطاقا عند 1646.47 نقطة.

وتراجع نحو ثُلث المؤشرات الفرعية للقطاعات في بورصة طوكيو وعددها 33 وقادت الاتجاه النزولي أسهم المصايد والغابات والمواد الغذائية.

وانهارت احتمالات برنامج تحفيز أمريكي إضافي بعد إعلان الرئيس الأمريكي على تويتر إلغاء المفاوضات مع مشرعين ديمقراطيين في هذا الصدد لما بعد الانتخابات.

كما يضغط على السوق الضبابية التي تغلف الحالة الصحية لترامب قبل أقل من شهر من انتخابات الرئاسة.

ونزلت أسهم الشركات المتربطة ببوينج وفقد سهم ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة 0.74 بالمئة وكاواساكي للصناعات الثقيلة 0.14 ليقتفيا خسائر نظراءهما في الولايات المتحدة بعدما أعلنت بوينج أنها ستخفض توقعات الطلب على الطائرات في 20 عاما.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع سهم نيبون للتلغراف والهاتف 3.31 بالمئة وزاد سهم فانوك 0.1 بالمئة بينما نزل سهم فوجيتسو 0.53 بالمئة بعد أن اعلنت الشركات الثلاث عن تشكيل مشروع مشترك للخدمات السحابية للشركات الصناعية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد