السبت, 6 مارس 2021

50  مليار دولار قيمة 30 علامة تجارية بالخليج 

STC أقوى علامة تجارية بقيمة 9.7 مليار ريال وفقا لمؤشر BrandZ

حصدت stc المركز الأول كأقوى علامة تجارية من بين أفضل 30 علامة تجارية بالخليج العربي من الإمارات والسعودية، وفق مؤشر BrandZ. وفي مؤتمر افتراضي، توجت stc بالمركز الأول، وبلغت قيمة علامتها التجارية 9.7 مليار دولار.

اقرأ أيضا

وقالت BrandZ أن قيمة العلامة التجارية للشركات الـ30 مجتمعة تبلغ 50 مليار دولار، تشكل منها الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات والبنوك 70٪  بقيمة (35 مليار دولار). مشيرة إلى أن stc  تصدرت الترتيب بسبب حجمها وقوتها فضلاً عن تبنيها مبادرات جريئة في القطاع فضلاً عن جهودها لتمكين المرأة.
ويعتمد التقييم BrandZ على مقابلات مع أكثر من 12000 مستهلك حول أكثر من 300 علامة تجارية عبر 19 فئة، إضافة إلى معايير أخرى تشمل القيمة السوقية وإجمالي الدخل ونسبة النمو فضلاً عن قيمة أصول العلامة التجارية غير الملموسة.

وأوضح مدير عام التواصل المؤسسي محمد بن راشد أبا الخيل أن تتويج stc كأفضل علامة تجارية يعكس مكانتها في المملكة العربية السعودية وفي المنطقة ليس كشركة اتصالات فحسب بل كممكن رقمي رائد لمختلف الصناعات والمجالات، وقال: “stc ماضية قدما لمنافسة ذاتها وتعزيز تفوقها، ومواصلة الابتكار وإثراء تجربة العميل بالحلول والخدمات الرقمية المنسجمة مع شخصية stc كقائد رقمي يواصل النمو في مسارات غير تقليدية وهو ما تجسد في سمتها التجارية الجديدة التي دشنت في شهر ديسمبر الماضي”.  مشيراً إلى أن حيوية الشركة وتفاعلها وفهمها لحاجات عملائها في العصر الرقمي كانت حجر الزاوية في نمو الشركة في مسارات جديدة بالتوازي تحقيقاً لاستراتيجية تجرأ في مرحلتها الثانية، بالتوازي مع أهداف رؤية المملكة 2030 للتحول الرقمي.  

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد