الخميس, 4 مارس 2021

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق برنامج التدريب للتأهيل للتوظيف بالتعاون مع “هدف”

أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إطلاق برنامج التدريب للتأهيل للتوظيف في الأمن السيبراني (CyberPro+)الذي يهدف لتأهيل خريجي الجامعات والكليات، في مجالات الأمن السيبراني والمجالات ذات العلاقة، بالمهارات اللازمة لوظائف الأمن السيبراني من خلال برنامج تدريبي مكثف يتم تنفيذه بالشراكة مع الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت). وتأتي هذه المبادرة تفعيلا لاتفاقية تعاون تم توقيعها في شهر فبراير الماضي بين الهيئة الوطنية للأمن السيبراني وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لإعداد الكوادر الوطنية في هذا المجال المهم، والمساهمة في تحقيق (رؤية المملكة 2030) من خلال تنمية القدرات البشرية الوطنية وتأهيلهم لسوق العمل ورفع مشاركتهم فيه. ويأتي هذا البرنامج الذي تشرف عليه الأكاديمية الوطنية للأمن السيبراني ضمن جهود الهيئة في تأهيل الكوادر وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني؛ لسد الاحتياج الوطني في هذا المجال المهم. 

اقرأ أيضا

ويستهدف البرنامج 500 متدرب من الجنسين من الطلبة حديثي التخرج في مجال الأمن السيبراني والمجالات ذات العلاقة، يتم تدريبهم لمدة ستة أشهر تشتمل على دورات تدريبية متخصصة وتمارين سيبرانية والتدريب على رأس العمل واختبارات الشهادات الاحترافية في الأمن السيبراني .

ولدعم المتدربين في الحصول على فرص وظيفية بعد إكمال هذا البرنامج، فقد بدأت الهيئة و”هدف” في التنسيق مع كافة الجهات الوطنية للاستفادة من هذا البرنامج في سد الاحتياج الوظيفي لديها في هذا المجال من خلال استقطاب خريجي البرنامج. وتدعو الهيئة و”هدف” الطلبة حديثي التخرج من الجامعات والكليات السعودية وبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في مجال الأمن السيبراني والمجالات ذات العلاقة للتقديم على هذا البرنامج والاستفادة منه. ويمكن التسجيل في هذا البرنامج والحصول على المزيد من المعلومات عنه من خلال الموقع الإلكتروني للأكاديمية على الرابط التالي: https://ncac.edu.sa. وسيكون آخر موعد للتسجيل للدفعة الأولى من هذا البرنامج يوم الأحد 11 أكتوبر، 2020م.

ويأتي هذا البرنامج امتداداً لعدد من المبادرات التي أطلقتها الهيئة في وقت سابق لتأهيل الكوادر الوطنية في الأمن السيبراني، ويشمل ذلك مبادرة الابتعاث والتي تم من خلالها ابتعاث 250 طالب وطالبة لدراسة الأمن السيبراني في جامعات عالمية متميزة، وتستهدف ابتعاث 2500 طالب وطالبة خلال خمس سنوات، بالإضافة لمبادرة سايبر برو للتدريب في الأمن السيبراني والتي تم من خلالها حتى الآن تقديم أكثر من 2000 فرصة تدريبية استفاد منها الموظفون العاملون في الأمن السيبراني في 137 جهة وطنية بالإضافة لتدريب 450 طالبا وطالبة من خريجي برامج الأمن السيبراني والحاسب الآلي.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد