الأحد, 28 فبراير 2021

مجلس إدارة “مكة للإنشاء” يقرر إعفاء المستأجرين لمدة 6 أشهر من القيمة الإيجارية للمحلات التجارية

أصدر مجلس إدارة شركة مكة للإنشاء والتعمير قراراً بالتمرير رقم 217 وتاريخ 20/2/1442هـ الموافق 7/10/2020م بإعفاء المستأجرين لمدة ستة أشهر من القيمة الإيجارية للمحلات التجارية خلال العام المالي 1441/1442هـ، وذلك مساهمةً ودعماً منها في تخفيف العبء على مستأجري المحلات التجاري بالمركز التجاري للشركة، علماً بأن القرار سيكون له أثر مالي، وسيتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات جوهرية في هذا الشأن.

اقرأ أيضا

وياتي هذا إلحاقاً إلى إعلان الشركة في موقع تداول بتاريخ 15/8/1441هـ الموافق 8/4/2020م وبالإشارة إلى قرارات الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية خلال الأشهر القليلة الماضية بشأن مواجهة جائحة كورونا وآثارها السلبية على قطاع الأعمال.

والتي بسببها تم الإيقاف المؤقت لتأشيرات العمرة والزيارة وكذلك إيقاف العمرة مؤقتاً للمواطنين والمقيمين في المملكة إضافة إلى إيقاف الرحلات الدولية والداخلية مما أثر على الأعمال التجارية في المملكة بشكل عام وفي مكة المكرمة بشكل خاص نظراً لاعتمادها المباشر في إيراداتها على الزوار والمعتمرين.

وحيث أن ذلك قد أثر بشكل مباشر وكبير على إيرادات المحلات التجارية بالمركز التجاري لشركة مكة، مما تعذر معه قيام أصحاب هذه المحلات بالوفاء بالتزاماتها المالية تجاه الشركة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد