الجمعة 14 ربيع الأول 1442 - 30 أكتوبر 2020 - 08 العقرب 1399

مصادر "مال" تؤكد .. عمار الخضيري رئيسا لمجلس الإدارة وسعيد الغامدي رئيسا تنفيذيا للبنك الجديد بعد اندماج "الأهلي" و"سامبا"

علمت "مال" من مصادر خاصة أن المصرفيان المخضرمان المهندس عمار بن عبد الواحد الخضيري رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية حاليا سيكون رئيسا لمجلس إدارة البنك الجديد الناتج بعد اندماج "سامبا" والبنك الأهلي، فيما سيعود المصرفي المعروف سعيد بن محمد الغامدي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري حاليا، لرئاسة التنفيذية، حيث سيكون رئيسا تنفيذيا للبنك الناشئ عن الاندماج.

ويتمتع الخضيري والغامدي بخبرات كبيرة في القطاع المصرفي، فالخضيري منذ بداية العام 2019 عين رئيس لمجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، ولا زال يشغل المنصب حتى يومنا هذا، ويشغل الخضيري عدد من عضويات مجالس الإدارات لعدد من الشركات داخل المملكة وخارجها. كما عمل الخضيري في عدد من الشركات والصناديق الحكومية التي نشاطها في قطاع المال والمصارف، منها شركة جولد مان ساكس العربية السعودية وشركة مورغان ستانلي السعودية، وشركة بلتون كابيتال، مجموعة صافولا، والمملكة القابضة، وشركة هرفي للخدمات الغذائية، ومجموعة الطيار (سيرا)، وشركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني، والبنك السعودي الفرنسي، وهيئة المدن الاقتصادية، وشركة الأقطان العربية، شركة MIS، شركة داماس.    

ويشغل الخضيري حالياً عدد من العضويات في شركات داخل المملكة وخارجها منها، صندوق التنمية العقارية، وشركة المراعي، والشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية سبيماكو، وشركة أموال الخليج للاستثمار التجاري المحدودة (ذات مسؤولية محدودة)، وشركة الأموال الخليجية الألى (ذات مسؤولية محدودة)، وشركة الأموال الخليجية الثانية (ذات مسؤولية محدودة)، وشركة دبي للمقاولات، وشركة أموال كابيتال باتنرز، شركة سبيماكو مصر ممثلا لشركة سبيماكو السعودية. والخضيري حاصل على بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة جورج واشنطن في أمريكا عام 1983 فيما حصل على الماجستير من ذات الجامعة في العام 1984، وسبق له العمل مديرا إقليميا في المنطقة الوسطى للبنك السعودي الفرنسي. كما سبق له العمل في البنك التجاري المتحد وبنك الرياض والهيئة العليا لتطوير الرياض.

أما سعيد الغامدي، فشغل رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري منذ 15 مايو 2018 وحتى الآن وقبلها كان رئيسا تنفيذيا للبنك منذ العام 2013 لمدة 5 سنوات تقريبا. كما يشغل عضوية رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية "سمة" ورئيس مجلس إدارة بنك تركيا فينانس كاتليم إضافة إلى رئاسته مجلس إدارة شركة الأهلي المالية وهو رئيس مجلس إدارة التجمع الصحي الثاني وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للعقار. والغامدي حاصل على بكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي عام 1987 من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وسبق له العمل في مصرف الراجحي لمدة تتجاوز الـ 20 عاما، حتى وصل إلى نائب الرئيس التنفيذي قبل إنتقاله كرئيس تنفيذي قبل 8 أعوام للبنك الأهلي التجاري.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه Mamdouh في 10/11/2020 - 15:01

بس بعد ما اتفقوا نهائياً
بكره يحدد الاتفاق النهائي.

أضافه نافع هايل العنزي في 10/11/2020 - 20:13

انا اصمً لا أستطيع اكلم الهاتف
كيف الطريقه لاني ماعرف له اول مره
وانا من الاحتياجات الخاصة الصم والبكم
انا اوجه مشكله عندي مبلغ بالدولار تحول لبنك الراجحي تداول واحتاج احول المبلغ لسعودي وماني عارف يعطوني اتجاهات وامكان صعب علي اني افهمها لاني اصم الله يوفقك ساعدني بحل هذه المشكله

إضافة تعليق جديد

الفيديو