الجمعة 14 ربيع الأول 1442 - 30 أكتوبر 2020 - 08 العقرب 1399

200 مليونيرا من طرح أولي عام لشركة صيدلة حيوية كورية

في كوريا الجنوبية، حيث يتحكم عدد قليل من العائلات الكبيرة في معظم الصناعات ويعاني جيل الألفية من وجود فرص للعمل، فإن الثراء السريع ليس بالأمر السهل.

إلا أن شركة الصيدلة الحيوية الكورية SK Biopharm Pharmaceuticals  قامت بإثراء أكثر من 200 موظف من طرحها الأولي العام – وفقا لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية. وقد كان الإدراج الأكبر في كوريا خلال ثلاث سنوات.

لذلك عندما تم طرح شركة SK Biopharm Pharmaceuticals، وهي وحدة تابعة لإحدى أكبر التكتلات في البلاد، SK Group ، للاكتتاب العام، فقد شكل الحدث علامة بارزة ليس فقط على مستوى تكوين الثروة الممنوحة لجزء من قوتها العاملة، ولكن أيضًا بسبب سرعة حدوث ذلك. كما اعتبرها البعض مؤشر على أن الأمور قد تبدأ في التغير في كوريا.

وعند اجراء الطرح الاولي العام في يوليو، حصل 207 عاملا ما قيمته 119.9 مليار وون (105 مليون دولار) من الأسهم بموجب خطة ملكية الأسهم للشركة. وإذا تم توزيعها بالتساوي، فهذا يعني أن كل منها حصل على حوالي 11.820 سهمًا - أي ما يعادل الآن 1.5 مليون دولار بعد أن ارتفاع السهم. وبموجب شروط البرنامج، لا يمكن بيع الحصة لمدة عام بعد الطرح، ولكن القيد لا ينطبق على أولئك الذين يستقيلون. لذا قام بعضهم بذلك على الفور، وفقًا لممثل الشركة الذي رفض الكشف عن عدد الأسهم التي حصل عليها كل موظف وكم استقال منهم.

وغالبًا ما يتم توجيه أصابع الاتهام إلى التكتلات التي تديرها عائلة في كوريا الجنوبية - والمعروفة باسم "التشايبول" - باعتبارها السبب وراء فجوة الثروة المتزايدة بسبب هيمنتها الكبيرة عبر الصناعات والسيطرة على السلطة عبر الأجيال. لكن أولئك الذين يعملون في الشركات التي لديها خطط لملكية الأسهم يمكن أن يجدوا طريقًا إلى أعلى السلم. بموجب لوائح الدولة، يحق لهم الحصول بشكل تفضيلي على ما يصل إلى 20٪ من الأسهم الصادرة في طرح عام أولي.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو