الإثنين, 1 مارس 2021

مسؤول هندي: “أرامكو” و”أدنوك” ملتزمتان بتمويل مشروع المصفاة الهندية المقترحة بـ 44 مليار دولار

أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط الهندية، شريكانت مادهاف فيديا ان شركة النفط السعودية أرامكو وشركة بترول أبوظبي الوطنية “ادنوك” لا زالتا ملتزمتين بقيمة 44 مليار دولار، كتمويل لمشروع بناء مجمع للبتروكيماويات في ولاية ماهاراشترا في غرب الهند.

اقرأ أيضا

وأضاف فيديا في حديثه خلال منتدي للطاقة وفقا لموقع انديا تايمز الهندي “أنهم  على يقين وثقة بأن البلاد بحاجة إلى إنشاء هذه المصفاة بسبب النمو الذي ستشهده البلاد في الطلب على الوقود في المستقبل”.

وتمتلك أرامكو السعودية وشركة بترول أبوظبي الوطنية حصة 50% في المشروع، بينما تملك الباقي شركات من بينها مؤسسة النفط الهندي، هندوستان للبترول، بهارات للبترول.

وكانت أرامكو السعودية قد وقعت مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) شراكة استراتيجية لبناء مصفاة جديدة لتكرير النفط الخام بطاقة استيعابية تبلغ 1.2 مليون برميل نفط في اليوم متكاملة مع مجمع حديث للبتروكيماويات بتكلفة تقديرية مبدئية تبلغ 70 مليار دولار في ولاية ماهاراشترا في غرب الهند، لتعمل على تأمين توريد ما لا يقل عن 600 ألف برميل يومياً من النفط الخام السعودي والإماراتي للسوق الهندي مع نسبة مرتفعة من التحويل للكيميائيات، بحسب تقارير اخبارية سابقة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد