السبت 20 ربيع الثاني 1442 - 05 ديسمبر 2020 - 14 القوس 1399

ثروة أغنى شخص في أوروبا تقفز أكثر من 8 مليار دولار في اسبوع

ارتفعت ثروة الملياردير الفرنسي برنار أرنو 8.3 مليار دولار خلال اسبوع واحد، بعد أن أعلنت مجموعته LVMH للمنتجات الفاخرة نتائج قوية بشكل غير متوقعة في الربع السنوي الثالث على خلفية انتعاش استهلاك المنتجات الفاخرة.

وبهذه المكاسب يقترب أرنو، 71 عامًا، من المرتبة الخامسة في قائمة بلومبيرج للمليارديرات، خلفا لجيف بيزوس، وبيل جيتس، وإيلون موسك، ومارك زوكربيرج في مؤشر بلومبيرج.

ولم يتجاوز صافي ثروة أرنو 100 مليار دولار منذ يناير الماضي، عندما وصلت ثروته إلى مستوى قياسي بلغ 109.4 مليار دولار. وقد أدي انتشار فيروس كوفيد - 19 وما تلاه من تداعيات اقتصادية إلى القضاء على ما يقرب من 50 ٪ من ثروته على مدار شهرين من ذلك حيث أدت عمليات الإغلاق إلى إغلاق واجهات المتاجر وتراجع الإنفاق على الرفاهية.

جدير بالذكر أن برنار أرنو هو ملياردير ورجل أعمال فرنسي. وهو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون ‏ المختصة ببيع السلع الفاخرة التي تتكون من أكثر من خمسين ماركة من الماركات والعلامات التجارية العالمية الفاخرة بما في ذلك لويس فويتون وديور وفيندي.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو