الأربعاء 12 ربيع الأول 1442 - 28 أكتوبر 2020 - 06 العقرب 1399

"سابك" تعلن توسيع نطاق مشروع تحويل النفط إلى كيماويات مع "أرامكو"

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" عن توسيع نطاق مشروع تحويل النفط إلى كيماويات مع شركة (أرامكو السعودية) من خلال مواصلة تطوير تقنيات تحويل النفط الخام إلى كيماويات ومن خلال التكامل في بعض المشاريع المشتركة للشركتين حول العالم، آخذين في الاعتبار خطط النمو للشركتين وبحث جميع الفرص المتاحة للتكامل في المشاريع المستقبلية لتعظيم الفائدة الاقتصادية للشركتين ودراسة جميع الخيارات الفنية المثلى لتطوير نطاق أعمال المشاريع وتقييم مخاطر السوق.

وبناء على ذلك، يعزم الطرفان على إعادة تقييم أعمال مشروع تطوير مجمع صناعي مع شركة (أرامكو السعودية) لتحويل النفط الخام إلى كيماويات، من خلال دراسة تكامل مصافي شركة (أرامكو السعودية) في مدينة ينبع مع مجمع صناعي يحوي وحدة تكسير الاولفينات متعدد اللقيم ووحدات مشتقاته الأخرى.

وتؤكد (سابك) التزامها مع (أرامكو السعودية) بمواصلة تطوير تقنيات تحويل النفط الخام إلى كيماويات. مما يسهم في زيادة كفاءة التكلفة وفرص خلق القيمة في مجال صناعة الطاقة والبتروكيماويات على نطاقٍ أوسعٍ.

ويأتي هذا إشارة إلى إعلان الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) على موقع تداول بتاريخ 26 نوفمبر 2017م، بشأن توقيع مذكرة تفاهم لدراسة جدوى تطوير مجمع صناعي مع شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) لتحويل النفط الخام إلى كيماويات.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Lamis tv زيادة متابعين اليوتيوب
ابوعزوز ياعاىم الراجحي رفض جدولة العقار لاني متقاعد مبكر طيب ابي...
ابو جربوع الملاحظ سيغه الاعلان حسب الطلب لغرض ماء والا النتائج افضل...
احمد عبدالرحمن الاحمد وش القريب اول مرة يضحكون عليهم كذا مرة يسون مهعم ومايتوبون
محمد الغامدي هل فعلاً تعاني الخطوط السعوديه على مدى تاريخها من شُح في...

الفيديو