الأربعاء 12 ربيع الأول 1442 - 28 أكتوبر 2020 - 06 العقرب 1399

عمومية "جدوى ريت الحرمين" توافق على إتاحة خيار الاستثمار في أصول عقارية خارج السعودية .. وتقر تعديل نسبة تركّز الاستثمارات 

أعلنت شركة جدوى للاستثمار عن نتائج الاجتماع الأول لمالكي وحدات صندوق جدوى ريت الحرمين المنعقد في تمام الساعة 6:30 مساءً يوم الخميس بتاريخ 28 صفر 1442هـ الموافق 15 أكتوبر 2020م، عن طريق منظومة "تداولاتي".
نتائج الاجتماع:
- الموافقة على تعديل نسبة تركّز الاستثمارات العقارية للصندوق في مكة المكرمة والمدينة المنورة لتكون بنسبة 60% على الأقل من إجمالي أصول الصندوق، بدلاً من كونها لا تقل عن 100% من إجمالي قيمة أصول الصندوق حالياً.
(‌ب) الموافقة على توسيع النطاق الجغرافي لاستثمارات الصندوق إضافة إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لتشمل بقية مدن المملكة العربية السعودية وبنسبة لا تزيد عن 40٪ بحد أقصى من إجمالي قيمة أصول الصندوق.

(‌ج) الموافقة على إتاحة خيار الاستثمار في أصول عقارية خارج المملكة العربية السعودية وبما لا يزيد عن 25% من إجمالي أصول الصندوق.

(‌د) الموافقة على تحديث استثمارات الصندوق الأخرى مع بقاء نسبة التخصيص كما هي بما لا يزيد عن 25% من إجمالي أصول الصندوق، وإضافة الآتي:

1. اتفاقيات إعادة الشراء وحقوق المنفعة.

2. النقد وما في حكمة وصناديق أسواق النقد.

3. وحدات في صناديق استثمارية وصناديق الملكية الخاصة التي تستثمر في القطاع العقاري المطروحة طرحاً عاماً أو خاصاً سواء كانت هذه الصناديق مداره من قبل مدير الصندوق أو أي شخص آخر على أن تكون جميع هذه الاستثمارات متوافقة مع الضوابط والمعايير الشرعية ومرخصة من قبل الهيئة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Lamis tv زيادة متابعين اليوتيوب
ابوعزوز ياعاىم الراجحي رفض جدولة العقار لاني متقاعد مبكر طيب ابي...
ابو جربوع الملاحظ سيغه الاعلان حسب الطلب لغرض ماء والا النتائج افضل...
احمد عبدالرحمن الاحمد وش القريب اول مرة يضحكون عليهم كذا مرة يسون مهعم ومايتوبون
محمد الغامدي هل فعلاً تعاني الخطوط السعوديه على مدى تاريخها من شُح في...

الفيديو