الأحد, 28 فبراير 2021

بالأسماء .. تعرف على السير الذاتية لـ 16 مرشحا لعضوية مجلس إدارة مصرف الراجحي بينهم أمريكي ونائب رئيس هيئة سوق المال الأسبق .. و2 من المجلس الحالي يقرران عدم الترشح

يتنافس 16 مرشحا على عضوية مجلس ادارة مصرف الراجحي للدورة القادمة التي ستبدأ اعتباراً من تاريخ 14/11/2020م ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 13/11/2023م، بينهم 9 من المجلس الحالي، فيما لم تشتمل قائمة المرشحين على اسماء، كلا من صلاح بن علي ابا الخيل، وامين بن فهد عبدالعزيز الشدي، عضوي مجلس الادارة الحالي.

اقرأ أيضا

وبحسب السير الذاتية للمرشحين فان من بينهم -ستيفانو باولو بيرتاميني، امريكي الجنسية، حاصل على ماجستير المالية وادارة الاعمال من جامعة شمال تكساس، وسبق له ان شغل منصب الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي من 2015 حتى 2019، وابراهيم بن محمد بن عبدالعزيز الرميح، حاصل ماجستير الاقتصاد من جامعة سنترال ميتشيغن-امريكا، وشغل منصب مساعد امين عام صندوق الاستثمارات العامة من 1984حتى 2004، وكان نائب رئيس هيئة السوق المالية من 2004 حتى 2009، وعبدالرحمن بن إبراهيم بن عبدالرحمن الخيال، حاصل على ماجستير الادارة من جامعة اكرون بامريكا، وعمل مستشارا لوزير الاسكان من 2015 حتى 2018، وهو الرئيس التنفيذي- شركة تقنيات البناء للتطوير والاستثمار العقاري ومصنع فاست فورم للصناعة  ٢٠١٨-٢٠٢٠ .

وجاءت السير الذاتية للمرشحين كما يلي.

-عبداالله بن سليمان بن عبدالعزيز الراجحي  رئيس مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال من جامعة الملك عبد العزيز، وتتمثل خبراته بالعمل في مصرف الراجحي منذ العام 1979 وتنقل خلالها بين المناصب حتى وصل الى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرف.

-عـلاء بن شكيب بن مراد الجابري، نائب رئيس مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من فرنسا، وسبق له العمل في البنك الاهلي وبنك ساب وبنك الخليج، وهو المدير التنفيذي لشركة الخدمات الطبية والصيدلانية من 2013 حتى الان.

-رائد بن عبدالله بن صالح التميمي، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس علوم طبية من جامعة ويلز-بريطانيا، ويمتلك خبرات العمل في شركة التعاونية للتامين من 2011 حتى 2017، جتى شغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وعمل رئيسا تنفيذيا للشركة الوطنية للرعاية الطبية من 2017 حتى 2018.

-خالد بن عبدالرحمن القويز، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس في التخطيط العمراني من جامعة واشنطن، ويعمل في مجموعة بن لادن، وسبق له العمل في الاعمال المصرفية خلال الفترة من 1981 حتى 2007 في صندوق التنمية الصناعية السعودي والبنك العربي الوطني ومجموعة سامبا المالية بالاضافة الى قطاع التامين في التعاونية للتامين.

-ابراهيم بن فهد ابراهيم الغفيلي، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على دكتوراة في التنظيم الاداري من جامعة فلوريدا، وسبق له عضوية مجلس مصرف الانماء خلال الفترة من 2008 حتى 2016،  وهو مستشار مالي ورئيس مركز الريادة للاستشارات المالية من 2002 حتى الان.

-عبداللطيف بن علي عبداللطيف السيف، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير اقتصاد وادارة اعمال من جامعة بوسطن، وسبق له العمل في شركة ارامكو من 2001 حتى 2012، وهو الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات الرائدة من 2017 حتى الان.

-حمزة بن عثمان بن حمزة خشيم، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة ميتشيجان بامريكا، وهو مدير ادارة الاستثمارات الدولية- شركة حصانة الاستثمارية من 2015 حتى الان.

-عبدالعزيز بن خالد بن علي الغفيلي، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير اقتصاد من جامعة غرب الينوي، وشغل منصب مدير ادارة الاسهم المحلية في شركة حصانة خلال الفترة من 2014 حتى 2017.

-بدر بن محمد بن عبدالعزيز الراجحي، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ثانوية، ولديه خبرة اكثر من 30 عام في نشاط الاستثماري والصناعي والتجاري والسياحي والمقاولات والاجتماعي والخيري.

-ستيفانو باولو بيرتاميني، امريكي الجنسية، حاصل على ماجستير المالية وادارة الاعمال من جامعة شمال تكساس، وسبق له ان شغل منصب الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي من 2015 حتى 2019.

-ابراهيم بن محمد بن عبدالعزيز الرميح، حاصل ماجستير الاقتصاد من جامعة سنترال ميتشيغن-امريكا، وشغل منصب مساعد امين عام صندوق الاستثمارات العامة من 1984حتى 2004، وكان نائب رئيس هيئة السوق المالية من 2004 حتى 2009.

-طارق بن حسين بن عبداالله لنجاوي، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال التنفيذية، معهد التطوير الاداري-سويسرا، وخبراته مصرفية واستشارات ادارية واستثمار من 2004 حتى 2020.

-عبد الاله بن صالح بن محمد آل الشيخ، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة شرق نيو مكسيكو، وسبق له العمل في البنك السعودي الهولندي والبنك الفرنسي، وهو الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لتمويل المساكن من 2011 حتى 2020.

-باسم بن عدنان بن جلال أبو الفرج، حاصل على بكالوريوس محاسبة، من جامعة الملك عبد العزيز، وسبق له العمل في بنوك ساب والجزيرة ومصرف الانماء والوطني الكويتي، وهو المؤسس والمدير التنفيذي- مكتب باسم أبو الفرج للاستشارات المالية (بافكو)- قطاع المال والاعمال من ٢٠١٧-حتى الان .

– سعد بن عبدالعزيز بن سليمان الحقيل، حاصل على دكتوراة، ادارة اعمال وتسويق، من جامعة ولاية تكساس، وهو رئيس قسم التسويق- جامعة الفيصل ومستشار لعدة جهات ربحية وحكومية، من 2015 حتى الان.

– عبدالرحمن بن إبراهيم بن عبدالرحمن الخيال، حاصل على ماجستير الادارة من جامعة اكرون بامريكا، وعمل مستشارا لوزير الاسكان من 2015 حتى 2018، وهو الرئيس التنفيذي- شركة تقنيات البناء للتطوير والاستثمار العقاري ومصنع فاست فورم للصناعة  ٢٠١٨-٢٠٢٠ .

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد