الجمعة, 23 أبريل 2021

سامسونغ تحصد المركز الـ 5 عالميا للمرة الأولى

“آبل” تتصدر قائمة أفضل العلامات التجارية عالميا بقيمة 323 مليار دولار .. و”أمازون” ثانيا

احتلت 4 شركات تكنولوجيا أمريكية عملاقة المراكز الأربعة الأولى في تصنيفات “انتربراند” لأفضل 100 علامة تجارية عالمية للعام 2020، حيث  تصدرت آبل القائمة بقيمة 323 مليار دولار، وتلتها أمازون وميكروسوفت وغوغل.

اقرأ أيضا

وقالت سامسونغ للإلكترونيات الشركة المتخصصة عالميا في مجال صناعة الهواتف الذكية ورقائق الذاكرة يوم الثلاثاء إن قيمة علامتها التجارية احتلت المرتبة الخامسة في العالم هذا العام للمرة الأولى.

ووفقا لـ “وكالة يونهاب الكورية” ارتفعت قيمة العلامة التجارية لسامسونغ إلى المرتبة الخامسة وسجلت قيمة قياسية بلغت 62.3 مليار دولار، ارتفاعا بنسبة 2% من 61.1 مليار العام الماضي.

وهذه هي المرة الأولى التي تصعد فيها سامسونغ إلى المراتب الخمس الأولى على مستوى العالم، بعد أن بدأ التقييم الأولي لقيمة علامتها التجارية في عام 2000. وتعد سامسونغ أيضا أول شركة كورية تحقق هذا الإنجاز.

ودخلت سامسونغ قائمة أفضل 10 علامات تجارية في هذه القائمة في عام 2012.

وتقيم “انتربراند” قيمة العلامات التجارية للشركات بناء على تحليل شامل لعدة عوامل تشمل الأداء المالي وتأثير العلامة التجارية على المشتريات والقدرة التنافسية.

وقالت سامسونغ إن استجابتها السريعة لجائحة كوفيد-19 بالإضافة إلى أنشطتها العالمية فيما يتعلق بمسؤولية الشركات الاجتماعية، وبرامج التنمية المستدامة المطبقة على مستوى الشركة، والاستمرار في إطلاق المنتجات المبتكرة والاستثمار المستمر في التقنيات المتقدمة دفعت قيمة العلامة التجارية للشركة إلى الأمام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد