الأربعاء, 3 مارس 2021

تراجع أرباح “بدجت السعودية” إلى 40.5 مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 11%

تدنى صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة المتحدة الدولية للمواصلات “بدجت السعودية” إلى 40.5 مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 45مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 11%. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020م “9 أشهر”.

وبلغ اجمالي الربح 65مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 77مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 16%.
 
أما الربح التشغيلي فبلغ 42.4مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 49مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 13%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 108.5مليون ريال، مقابل 130.3مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنقصان 17%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.52 ريال، مقابل 1.83ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود السبب في انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض عائدات التأجير قصير الأجل نتيجة الهبوط الكبير في الطلب على استئجار السيارات المستخدمة في هذا النوع من التأجير نتيجة لإنخفاض الطلب في ظل جائحة كورونا.

ويرجع السبب في ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى ارتفاع عائدات التأجير قصير الأجل لعودة الطلب على استئجار السيارات المستخدمة في هذا النوع من التأجير بعد رفع الحظر، كذلك قامت الشركة ببيع عدد أكبر من السيارات المستعملة.

كما يعود السبب في انخفاض صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بشكل رئيسي إلى انخفاض كبير في عائدات التأجير قصير الأجل خلال الربع الثاني والربع الثالث من عام 2020م بسبب انخفاض نسبة الإشغال نتيجة الهبوط الكبير في الطلب على استئجار السيارات المستخدمة في هذا النوع من التأجير وذلك بسبب فترة التأثر بجائحة كورونا (من منتصف شهر مارس 2020م).

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب أرقام المقارنة لتتوافق مع المعايير المحاسبية الدولية.
ويعود السبب في انخفاض أرقام المقارنة للربع الحالي والفترة الحالية مقارنة بالربع المماثل من العام السابق والفترة المماثلة من العام السابق إلى إنخفاض الأنشطة التجارية بسبب جائحة كورونا ما أثر بشكل كبير على إيرادات التأجير قصير الأجل وبالتالي الدخل الشامل وكذلك صافي الربح.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد