السبت, 6 مارس 2021

ارتفاع أرباح “ساسكو” إلى 17.5مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 34%

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) إلى 17.5مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 13مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 34%. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020م “9 أشهر”.

وبلغ اجمالي الربح 39.7مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 22مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 80%.
 
أما الربح التشغيلي فبلغ 29مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 13مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 123%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 30 مليون ريال، مقابل 27مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 11%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 05 ريال، مقابل 0.45 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى إرتفاع مجمل الربح وصافي الربح من العمليات الرئيسية بسبب زيادة هامش ربح المحروقات خلال الربع الحالي وعدم شمول هذه الزيادة خلال الربع المماثل من العام السابق وإنخفاض المصاريف البيعية والتسويقية ومصروف الزكاة . على الرغم من إرتفاع المصاريف العمومية والإدارية و تكاليف التمويل وإنخفاض إيرادات الإستثمارات والإيرادات الأخرى.

ويرجع سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى إرتفاع المبيعات بنسبة 97.34% وشمول الربع السابق على تكوين مخصص خسائر إئتمانية بسبب جائحة كورونا وذلك على الرغم من إرتفاع المصاريف العمومية والإدارية و تكاليف التمويل ومصروف الزكاة.

كما يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى إرتفاع مجمل الربح وصافي الربح من العمليات الرئيسية بسبب زيادة هامش ربح المحروقات خلال الفترة الحالية وعدم شمول هذه الزيادة خلال الفترة المماثلة من العام السابق وإنخفاض المصاريف البيعية والتسويقية والمصاريف العمومية والإدارية.على الرغم من تكوين مخصص خلال الفترة الحالية لمواجهة الخسائر الإئتمانية المتوقعة بسبب جائحة كورونا وإرتفاع تكاليف التمويل وإنخفاض إيرادات الإستثمارات والإيرادات الأخرى بسبب شمول الفترة من العام السابق على التعويض الذي حصلت عليه الشركة والخاص بقضية أرض حفر الباطن وإنخفاض مصروف الزكاة.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرصدة الفترة المقارنة لتتوافق مع العرض الخاص بالفترة الحالية.

وتتضمن الفترة الحالية إحتساب هامش ربح الوقود الجديد ولم يتم إحتساب هذا الهامش للفترة المقارنة من عام 2019م وذلك بسبب الإعتراف به في نهاية عام 2019م.
بالرغم من النتائج الإيجابية للشركة إلا أن تبعات فيروس كورونا أدت إلى إنخفاض صافي الدخل عن المأمول بسبب تأثر قطاعات الشركة ببعض الإجراءات المتخذة للحد من إنتشار الفيروس.

الملفات الملحقة هنا 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد