السبت, 27 فبراير 2021

“أمازون” تكسب حكما قضائيا يوقف صفقة لاستحواذ ريلاينس على انديان فيوتشر

كسبت شركة التجارة الالكترونية “أمازون” حكما قضائيا، يقضي بوقف صفقة لاستحواذ شركة “ريلاينس” الهندية لصاحبها الملياردير موكيش أمباني على انديان فيوتشر للبيع بالتجزئة بقيمة 3.4 مليار دولار.

اقرأ أيضا

وقالت مصادر مطلعة – وفقا لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية إن محكمة تحكيم سنغافورية قضت بمنع شركة فيوتشر للبيع بالتجزئة ومؤسسيها من المضي قدمًا في بيع الأصول، وكان الحكم بشأن طلب أمازون إصدار أمر مؤقت قبل بدء جلسات المحكمة الرئيسية.

من جانبها رحبت “أمازون” بالحكم، وأكدت مضيها قدما في استكمال الاجراءات القضائية. حيث يمثل الحكم مكسبا لعملاق التجارة الإلكترونية الأمريكي حيث يسعى إلى وقف أكبر صفقة بيع بالتجزئة في الهند يمكن أن تمنح أمباني، أغنى رجل في آسيا، هيمنة لا مثيل لها على سوق التجزئة الهندي الذي يقدر بنحو تريليون دولار.

وبحسب الوكالة الأمريكية فقد رسمت أمازون خطوط المعركة في وقت سابق من هذا الشهر عندما اتهمت شريكها، “فيوتشر” جروب، بانتهاك عقد سابق بينهما يقضي باستحواذ أمازون على حصة 49% منها، وذلك من خلال الموافقة على الاستحواذ من قبل “ريلاينس”. وكانت الصفقة بمثابة إنقاذ لمجموعة فيوتشر، والتي قد تواجه مرة أخرى أزمة نقدية حادة وسط المنافسة الشديدة والإغلاق الناجم عن الوباء.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد