الخميس, 22 أبريل 2021

الحضور الجماهيري لمباريات الدوري السعودي يقترب .. وزارة الرياضة تطرح مناقصة لتوفير جوائز للجماهير

علمت “مال” أن وزارة الرياضة السعودية تتجه للسماح بحضور اعداد من الجماهير لمباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. ويأتي ذلك كمؤشر قوي على التعامل المميز من الحكومة السعودية مع جائحة كورونا والسيطرة عليها، بعد أن بدأت أرقام حالات المصابين تسجل معدلات تحت السيطرة مما أسفر عن عودة الحياة الطبيعية ومنها تطبيق المرحلة الثانية من السماح بالعمرة وزيارة الأسواق والمراكز التجارية مع تطبيق الاحترازات اللازمة.

اقرأ أيضا

ووفقا للمعلومات، طرحت وزارة الرياضة، مناقصة لمنح جوائز جوال لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان في مؤشر قوي على قرب السماح بعودة الجماهير للمباريات. ويأتي طرح المناقصة في الوقت الذي تشير فيه كافة المؤشرات إلى سيطرت المملكة على انتشار فيروس كورونا والانخفاض الملحوظ في عدد الاصابات خلال الفترة الاخيرة، حيث تعد المملكة من الدول التي استطاعت وبشكل كبير السيطرة على انتشار فيروس كورنا، فعلى الرغم من العودة التدريجية للانشطة في البلاد إلا أن الاصابات لم تشهد زيادات ملحوظة بل شهدت انخفاضا تدريجيا. وتمثل عودة الجماهير للملاعب من التحديات التي تواجه كافة الدوريات في العالم وتستلزم وضع الضوابط الاحترازية اللازمة.

ووفقا لمنصة اعتماد جاءت مناقصة وزارة الرياضة والتي تحمل رقم 13/1442 لتوريد جوائز أجهزة جوال لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان. 

ومن المرتقب وفي ضوء خطط وزارة الرياضة فإن نجاح المملكة في عودة الانشطة الاقتصادية بكافة أنوعها وفق ضوابط التباعد الاجتماعي سوف تساعد الوزارة على وضع الضوابط اللازمة مع استخدام التطبيقات الموجودة ومنها تطبيقي توكلنا وتباعد في الكشف عن المصابين أو المخالطين مع وضع المسافات الآمنة بين مقاعد الجماهير.

وجاءت خطة عوة المعتمرين والتي نجحت في مرحلتها الأولى والثانية لتشجع وزارة الرياضة على عودة الجمهور السعودي للمباريات وفق الاحترازات اللازمة، حيث يعشق الجمهور السعودي الحضور للمباريات لاسبما ان الدوري السعودي يعدّ اقوى الدوريات العربية في ظل المنافسة الكبيرة بين فرقه بعد حضور اللاعب الاجنبي بقوة ومنهم لاعبين عالميين يحظون بجماهرية عالية. ودأبت وزارة الرياضة في السنوات الأخيرة على تقديم الحوافز والجوائز وتفاعل معها المجتمع السعودي بشكل كبير وشجعت حتى الأسر على الحضور للملاعب. 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد