الخميس, 4 مارس 2021

مجلس إدارة “سدافكو” يوصي بشراء 2.74 ملايين سهما من أسهم الشركة كحد أقصى والاحتفاظ بها كأسهم خزينة 

أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية “سدافكو” أن مجلس الإدارة يرى أن سعر سهم الشركة في السوق أقل من قيمته العادلة، بناءًا على ذلك يوصي المجلس بشراء الشركة لأسهمها بما لا يتجاوز 8.46% من رأس المال (يصل إلى 2.749.750) اثنان مليون وسبعمائة وتسعة وأربعون ألفاً وسبعمائة وخمسون سهم من أسهم الشركة بغرض إستخدامها كأسهم خزينة خلال فترة أقصاها إثني عشر شهراً من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية القادمة وذلك حسب متطلبات المادة 12/4 من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة. مع الأخذ في عين الإعتبار أن لا تتجاوز نسبة أسهم الخزينة للشركة في أي وقت من الأوقات 10% من فئة الأسهم محل عملية الشراء، علماً بأنه قد تم في السابق شراء ما نسبته 1.539% من الأسهم بناء على موافقة الجمعية العامة غير العادية السابقة والتي عقدت في تاريخ 11/4/1440هـ الموافق 18/12/2018م.

اقرأ أيضا

وسيتم تمويل شراء الأسهم من الموارد الذاتية للشركة بإستخدام أرصدتها النقدية، وستحتفظ الشركة حاليا بعدد 500.250 سهماً من أسهمها العادية بنسبة 1.539% كأسهم خزينة.

وقالت الشركة إن موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية الشراء ضرورية، وكذلك استيفاء شروط الملائمة المالية الواردة في الفقرة الثالثة من المادة الثانية عشر من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذا لنظام الشركات، وأن احقية التصويت لن يكون للأسهم التي سيتم شراؤها بواسطة الشركة أصوات في الجمعية العامة.

وتستوفي الشركة كافة شروط الملاءة المالية وسيتم تقديم تقرير المحاسب القانوني وذلك حسب متطلبات المادة 12-3 من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد