الخميس, 25 فبراير 2021

“الجزيرة كابيتال”: ارباح بنك البلاد في الربع الـ3 فاقت توقعاتنا وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

كشفت شركة الجزيرة كابيتال ان الارباح البالغة 382.6 مليون ريال والتي حققها بنك البلاد في الربع الثالث من العام الجاري فاقت توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 332.6 مليون ريال، مرجعة معظم الاختلاف عن التوقعات من زيادة الدخل من الرسـوم والعمولات وانخفاض تكلفة الودائع.

اقرأ أيضا

في المقابل ابقت “الجزيرة كابيتال” على توصيتها بالحياد لسهم بنك البلاد، بسعر مستهدف عند 22.5 ريال، مضيفة أن الاداء القوي لبنك البلاد وارتفاع الربح التشغيلي كان نتيجة لقوة نمو القروض والودائع، مشيرة الى انه انخفض معدل الاقراض بشكل طفيف عن المتوقع؛ حيث لا يزال النمو يعتمد على زيادة الائتمان.

وتوقعت “الجزيرة كابيتال”  أن يحقق البنك صافي ربح للسنة المالية 2020 بحدود 1269 مليون ريال ، مشيرة الى انها ستقوم بمراجعة التقديرات بعد صدور القوائم المالية التفصيلية للشركة.

وبحسب “الجزيرة كابيتال” ارتفعت القروض والودائع عن الربع المماثل من العام السـابق بنسب 7.5 % و20.2 %على التوالي. سجلت الودائع ما قيمته 68.9 مليار ريال ليتفوق بذلك على التوقعات بفارق 4.6%، بينما كانت القروض بقيمة 67.8 مليار ريال، أعلى من التوقعات بفارق 4%، وانخفض معدل المرابحة قليلا خلال الربع.

ووفقا للجزيرة كابيتال فمن المتوقع ان ترتفع ارباح بنك البلاد الى 1.47 مليار ريال، وبنسبة نمو 15.8%، عن الارباح المتوقعة للعام الجاري البالغة 1.269 مليار ريال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد