الأحد, 28 فبراير 2021

ارتفاع أرباح “الإسمنت السعودية” إلى 106.4مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 28%

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الإسمنت السعودية إلى 106.4مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 83 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 28%. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 114 مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 93 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 23 %.
 
أما إجمالي الربح فبلغ 163مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 132مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 24%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 329 مليون ريال، مقابل 309مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 7%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 2.17ريال، مقابل 2.01ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع المبيعات وارتفاع حصة الشركة في صافي نتائج شركات زميلة وارتفاع الإيرادات الأخرى وانخفاض مصاريف التمويل وانخفاض المصاريف الإدارية والعمومية، وذلك على الرغم من ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع وارتفاع مخصص الزكاة.

ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع المبيعات وارتفاع حصة الشركة في صافي نتائج شركات زميلة، وذلك على الرغم من ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع وارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية وانخفاض الإيرادات الأخرى.

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع المبيعات وارتفاع الايرادات الأخرى وانخفاض مصاريف التمويل وانخفاض المصاريف الإدارية والعمومية، وذلك على الرغم من ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع وارتفاع مخصص الزكاة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد