الاثنين 08 ربيع الثاني 1442 - 23 نوفمبر 2020 - 02 القوس 1399

"إكوينور النرويجية" تخفض قيمة الأصول 2.9 مليار دولار بفعل هبوط سعر النفط

خفضت إكوينور النرويجية قيمة أصولها 2.93 مليار دولار بعد أن قلصت توقعها لسعر النفط في الأجل الطويل اليوم الخميس، قائلة إن الجائحة والتحول عن الوقود الأحفوري سيكون لهما تداعيات دائمة على الأسواق.

ووفقا لـ "رويترز" بحساب خفض الأصول، تتكبد إكوينور خسارة صافية 2.12 مليار دولار في الربع الثالث.

وبلغت الأرباح المعدلة لشركة الطاقة العملاقة قبل الفائدة والضرائب 780 مليون دولار بين يوليو وسبتمبر، انخفاضا من 2.59 مليار دولار في الفترة ذاتها من 2019، وأقل من 1.03 مليار دولار توقعها 24 محللا في استطلاع أجرته إكوينور نفسها.

وقال إلدار سايرتي الرئيس التنفيذي المنصرف في بيان "نتائجنا المالية تأثرت بالأسعار الضعيفة في ظل استمرار تأثر مناطق في أنحاء العالم بالجائحة."

يأتي خفض قيمة الأصول عقب قرارات مماثلة من بي.بي ورويال داتش شل وشركات نفطية أخرى أسقطت المليارات من قيمها الدفترية هذا العام.

وقالت إكوينور إنها تتوقع أن يبلغ متوسط سعر خام القياس العالمي برنت 64 دولارا للبرميل بين 2021 و2050، أعلى من الخمسين دولارا التي توقعتها بي.بي في يونيو وأعلى أيضا من الستين دولارا التي تتوقعها شل للمدى الطويل من 2023.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو