الثلاثاء, 16 يوليو 2024

أغنى شخص في آسيا يخسر 6.5 مليار دولار من ثروته بسبب تراجع أسعار النفط

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

خسر الرئيس التنفيذي لشركة “ريلاينس” موكيش أمباني 6.5 مليار دولار مع هبوط أسعار النفط.

حيث تراجعت أسهم “ريلاينس إندستريز” في مومباي بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح مخيبة للآمال، ويرجع ذلك أساسًا إلى ربع صعب لأعمال مصافي النفط العملاقة. وكتب المحللون في نومورا في مذكرة بحثية عقب التقرير، أن أرباح تلك الوحدة “كانت أضعف بكثير من تقديراتنا”.

وأشار المحللون إلى أن أرباح ما قبل الضريبة تراجعت بنسبة 30٪ خلال الأشهر الثلاثة حتى سبتمبر مقارنة بالعام الماضي، على الرغم من أن أجزاء أخرى من ريلاينس ساعدت في تعويض التراجع في النفط، بما في ذلك وحدات البيع بالتجزئة والتكنولوجيا.

اقرأ المزيد

وتعتبر “ريلاينس” واحدة من أكثر الشركات قيمة وتميزًا في الهند. كان التكتل – الذي يشمل النفط والبتروكيماويات والاتصالات والبيع بالتجزئة – يخضع لتحول في التركيز مؤخرًا حيث يحاول أمباني، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، تحويل التكتل إلى عملاق تكنولوجي عالمي بحسب شبكة (سي ان ان).

ويقول المحللون إن الرئيس التنفيذي للتكتل الهندي يتعرض لضغوط لإثبات التكنولوجيا التي طورتها شركته وتعويض التراجع الهائل الذي يواجهه في النفط والقطاعات الأخرى. حيث دمرت جائحة الفيروس التاجي الطلب العالمي على النفط هذا العام، بسبب التأثير الحاد على السفر والنقل والنشاط الصناعي والتجاري.
 

ذات صلة

المزيد