الجمعة, 26 فبراير 2021

“الراجحي المالية” : استمرار نمو الرهن العقاري رفع مبيعات “اسمنت السعودية” ونرفع توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

كشفت شركة الراجحي المالية ان شركة  شركة الأسمنت السعودية سجلت إيرادات بلغت 387 مليون ريال ، بنمو سنوي قدره 24.7٪، والتي كانت أعلى من التوقعات البالغة 373 مليون ريال بنسبة 3.7٪، مضيفة كان النمو في المبيعات مدعومًا بنمو حجم التداول بنسبة 19.8٪ على أساس سنوي وتحسن في المتوسط.

اقرأ أيضا

وبحسب “الراجحي المالية” بلغ حجم مبيعات الأسمنت للربع الثالث من العام الجاري  1.6 مليون طن بزيادة 3.0٪ عن التوقعات، نتيجة استمرار النمو في حجم الرهون العقارية.

في المقابل رفعت “الراجحي المالية” السعر المستهدف لسهم شركة اسمنت السعودية بشكل هامشي إلى 65 ريال / سهم من السعر المستهدف السابق البالغ 63 ريال / سهم، ورفع توصيتها للسهم، إلى “زيادة الوزن” من “محايد”.

واضافت  ارتفع إجمالي الأرباح والدخل التشغيلي بنسبة 23.8٪ على أساس سنوي و 22.8٪ على أساس سنوي على التوالي. كان النمو في إجمالي الربح وأرباح التشغيل متماشياً مع نمو الإيرادات. للأشهر التسعة ، سجلت شركة الأسمنت السعودية حجم تداول نمو 9.9٪ على أساس سنوي. كان النمو مدعوما بزخم قوي في قطاع العقارات الأنشطة في السوق المحلي، متوقعة ان يستمر هذا الاتجاه، على الرغم من أن معدلات النمو لعام 2021 ستخفف من ارتفاع القاعدة في عام 2020.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد