الأحد, 28 فبراير 2021

“ارامكو” تعلن اكتشاف حقلين غير تقليديين في المنطقة الشمالية خلال الربع الـ3 .. وتوفير النفط بنسبة موثوقية 100%

كشفت شركة ارامكو السعودية انه في الربع الثالث، أثمرت أعمال الاستكشاف الناجحة في أرامكو السعودية عن اكتشاف حقلين غير تقليديين كليهما في المنطقة الشمالية من المملكة، أحدهما يحتوي على مكامن للنفط والغاز، والآخر يحتوي على مكمن واحد للغاز.

اقرأ أيضا

وبلغ إجمالي إنتاج المواد الهيدروكربونية 12.4 مليون برميل مكافئ نفطي في اليوم للتسعة أشهر الأولى من عام 2020م، وتضمَّن 9.2 مليون برميل في اليوم من النفط الخام.

وواصلت الشركة توفير النفط الخام والمنتجات الأخرى بنسبة موثوقية 100% خلال الربع الثالث من عام 2020م مواصلة بذلك سجلها القوي في ضمان الإمداد.

وبتاريخ 6 أغسطس 2020م، سجلت أرامكو السعودية مستوى تاريخيًا من إنتاج الغاز الطبيعي في يوم واحد بإنتاج 10.7 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم من الحقول التقليدية وغير التقليدية.

وقد تم اختيار منشأة خريص النفطية من المنتدى الاقتصادي العالمي لريادتها في تبنّي أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة مثل تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات الصناعية وتطبيقها في أعمالها، لتكون بذلك منشأة خريص ثاني منشآت أرامكو السعودية انضمامًا إلى قائمة المنتدى الاقتصادي العالمي للمنارات الصناعية على مستوى العالم. وجدير بالذكر أن القائمة تضم 54 منشأة فقط حول العالم أثبتت ريادتها في تبنّي تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد