الإثنين, 1 مارس 2021

الدباغ: أرباح “أرامكو” في الربع الـ 3 أعلى من أرباح شركات الطاقة الـ 5 الكبرى مجتمعة .. والتوزيعات هي الأعلى من بين كافة الشركات المدرجة عالميا

قال خالد هاشم الدباغ النائب الأعلى للرئيس للمالية والإستراتيجية والتطوير في أرامكو السعودية إن أرباح أرامكو” البالغة 44.2 مليار ريال خلال الربع الثالث، مقابل 79.8 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 45% تعتبر أعلى من أرباح شركات الطاقة الـ 5 الكبرى مجتمعة، موضحا أن التوزيعات أيضا تعتبر هي الأعلى من بين كافة الشركات المدرجة في العالم.

اقرأ أيضا

وأوضح أنه رغم صعوبة هذا العام على الطاقة إلا أن أرامكو حققت صافي دخل خلال 9 أشهر مساويا لشركات التقنية التي تعيش أفضل حالاتها. مبينا أن الشركة حققت رقما قياسيا جديدا في إنتاج الغاز الطبيعي.
 

يذكر أن شركة أرامكو السعودية حققت صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 44.2 مليار ريال خلال الربع الثالث، مقابل 79.8 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 45%. 

وبلغ الربح التشغيلي 96 مليار ريال خلال الربع الثالث، مقابل 165.2 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 42%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 131.3مليون ريال، مقابل 255.7مليار ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنقصان 49%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.67ريال، مقابل 1.28ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد