الإثنين, 8 مارس 2021

سهم “أوبر” يرتفع 15% عقب فوزها باستفتاء في كاليفورنيا حول مستقبل السائقين

ارتفع سهم شركتي “أوبر” و” ليفت” بنحو 15% و11% على التوالي يوم الأربعاء. عقب الفوز باستفتاء يحدد مستقبل السائقين بشركات النقل الشاركي.

اقرأ أيضا

وكان سهم “أوبر” قد ارتفع 3% فيما قفز سهم ليفت 7% يوم الثلاثاء حيث راهن المستثمرون على تمرير إجراء الاقتراع.

واعتبر موقع “انفستر” أنه فوز بمعركة ضخمة، حيث وافق ناخبو كاليفورنيا على الاقتراح 22 ، وهو إجراء اقتراع من شأنه أن يحافظ على نموذج الأعمال لشركات النقل التشاركي.

وبحسب تقارير اخبارية سابقة فإن القضية تتضمن دعوى قضائية من المدعي العام في كاليفورنيا ومحامي المدينة من سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وسان دييغو تشير الى أن “أوبر” و”ليفت” انتهكتا قانون العمل الجديد للولاية، من خلال عدم تصنيف سائقي سيارات الأجرة كموظفين.

حيث يهدف القانون إلى توفير حماية إضافية للعاملين عن طريق تثبيت اختبار ثلاثي الشعب لمعرفة ما إذا كان العامل مستقلاً حقًا أو ينبغي اعتباره موظفًا.

ولكي يتم اعتبار العمال مستقلين، يجب أن يكونوا “خاليين من سيطرة وتوجيه كيان التوظيف”.

وفي 10 أغسطس، منحت محكمة ابتدائية الدولة أمرًا قضائيًا أوليًا يتطلب من “أوبر” و”ليفت” إعادة تصنيف سائقيها كموظفين اعتبارًا من 21 أغسطس قبل أن تمدد محكمة الاستئناف فترة الوقف. يتطلب الأمر القضائي من شركتي النقل التشاركي تحمل التكاليف الإضافية المتعلقة بالتوظيف إذا استمروا في العمل في الولاية، مثل ضرائب الرواتب والتأمين ضد البطالة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد