الإثنين, 1 مارس 2021

شركة متخصصة في تسجيل القياسات الكهربائية لآبار النفط والغاز في المملكة العربية السعودية

“طاقة” تستحوذ على شركة أزر تكنولوجيز

 أعلنت شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة) في المملكة العربية السعودية اليوم أنها ستستحوذ على شركة أزر تكنولوجيز، وهي شركة متخصصة في تسجيل القياسات الكهربائية لآبار النفط والغاز ومقرها في الظهران. وتعتبر الصفقة جزءًا من استراتيجية طاقة لتوسيع قدرات خدمات حقول النفط الخاصة بها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 
ستوفر طاقة لخدمات ومعدات حقول النفط (إحدى الشركات التابعة لشركة طاقة)، من خلال الاستحواذ على شركة أزر تكنولوجيز، البيانات البتروفيزيائية وبيانات المكامن والبيانات الجيولوجية المهمة لأداء الآبار وتقييم المكامن في كل من عمليات التنقيب وصيانة الآبار وتطوير الإنتاج. وبفضل الاستحواذ على شركة آزر ستوسع شركة طاقة قدراتها في العمليات المتعلقة بآبار النفط والغاز. وبفضل هذا الاستحواذ الاستراتيجي ستتمكن طاقة لخدمات ومعدات حقول النفط بالتوسع في مجال تسجيل وقياس الآبار الكهربائية الذي تقدر قيمته بأكثر من 1.5 مليار ريال سعودي سنويًا في المملكة العربية السعودية.
 
وتعقيبا على هذا الاستحواذ، صرح جميل الناصر نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في طاقة قائلا: “يمثل إعلان اليوم خطوة أخرى مهمة إلى الأمام سعيًا نحو تنفيذ استراتيجيتنا المؤسسية، التي تتماشى تمامًا مع رؤية المملكة 2030، لقد بدأت علاقتنا مع شركة أزر في السابق بصفتها مورد محلي للقياسات الكهربائية لعمليات الأنابيب المرنة لدينا، و بناء على التزام شركة طاقة ببرنامج أرامكو السعودية “اكتفاء” و بتطوير الموردين الوطنيين، قررنا توسيع العلاقة والاستثمار في شركة أزر لتطويرها كشركة قياسات  كهربائية للآبار ذات مستوى عالمي و تتمتع بالقدرة على تقديم أحدث البيانات البتروفيزيائية وبيانات المكامن والبيانات الجيولوجية ذات النوعية المتميزة لعملائنا. وسنواصل، بفضل هذا الاستحواذ ووضع خطة استثمار طموحة، التركيز على تطوير الاداء وتحقيق اهدافنا عبر باقة منتجاتنا المتكاملة. إننا على اتم الاستعداد لتنفيذ خططنا الاستثمارية والتنفيذية لتحقيق اهدافنا المشتركة مع عملائنا والقيمة المرجوة لمساهمينا”.
 
ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية الاستحواذ في الأسابيع الستة المقبلة، وبعد ذلك ستبدأ شركة أزر في الاندماج بالكامل في 
عمليات طاقة لخدمات ومعدات حقول النفط والاستفادة من المزيد من التعاون و الدعم
 
نبذة عن طاقة
تأسست شركة طاقة في عام 2003، وهي مملوكة ملكية جماعية لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية ومجموعة من أبرز الشركات السعودية المساهمة والمستثمرين المؤسسيين. وتمتلك طاقة محفظة وفيرة من الشركات المملوكة بالكامل والشركات الفرعية والشركات التابعة التي تم تأسيسها في مشروعات مشتركة بالتعاون مع قادة عالميين عبر العديد من أسواق معدات وخدمات حقول النفط، مع التركيز بشكل رئيس على أربعة أعمال أساسية: (1) عقود الحفر و(2) تصنيع السلع الأنبوبية للبلاد المنتجة للنفط و(3) رسم الخرائط الجيوفيزيائية و(4) خدمات حقول النفط ومعداتها المملوكة بالكامل لطاقة.
 
نبذة عن شركة أزر تكنولوجيز
تعد شركة أزر مشروع ريادي تتمثل رسالته في تقديم خدمات تسجيل القياسات الكهربائية للآبار لعملائها مع العمل على إضافة أفضل قيمة من خلال معايير السلامة والجودة العالمية والحلول الفعالة من حيث التكلفة. ويُقصد باسم، أزر، كلمة عربية تعني الدعم، وتعتمد رؤيتنا على أن نكون داعمًا مهمًا لبلدنا وتحقيق خطط عملائنا الطموحة وأن نصبح أحد عوامل التمكين الرئيسة للتغلب على البيئة الجديدة المليئة بالتحديات. وعملت شركة أزر باستمرار على بناء جسور الثقة مع الشركاء والعملاء منذ إنشائها في منتصف عام 2015.

اقرأ أيضا

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد