الإثنين, 1 مارس 2021

جيف بيزوس يبيع حصة من “أمازون” بقيمة 10 مليار دولار خلال 2020

كشفت بيانات تنظيمية أن الملياردير الأمريكي جيف بيزوس باع مؤخرا  3 مليارات دولار من أسهم شركة التجارة الأمريكية “أمازون”، وهي الأحدث في سلسلة المبيعات التي تجاوزت الآن 10 مليارات دولار هذا العام.

اقرأ أيضا

وباع بيزوس مليون سهم يومي الاثنين والثلاثاء بموجب خطة تداول مرتبة مسبقًا، وفقًا لإيداعات لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. ولا يزال يمتلك أكثر من 10٪ من الشركة بحسب وكالة (بلومبيرج).

في غضون 15 عامًا بعد طرح “أمازون” للاكتتاب العام في العام 1997 ، باع بيزوس حوالي خمس متاجر التجزئة عبر الإنترنت مقابل ما يقرب من 2 مليار دولار.

وارتفعت قيمة حصته إلى درجة أن التخفيضات الصغيرة نسبيًا في مقتنياته تجلب كميات أكبر بكثير. حيث ارتفع سهم أمازون بنسبة 75٪ هذا العام، مدفوعًا بالمستهلكين الذين يحتاجون إلى التسوق من المنزل لأن جائحة فيروس كورونا أبعدت الناس عن المتاجر الفعلية، وتبلغ قيمة الشركة التي تتخذ من سياتل مقراً لها أكثر من 1.6 تريليون دولار.

وارتفعت ثروة بيزوس 76.1 مليار دولار إلى 191 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، فيما زاد صافي ثروته بمقدار 10.5 مليار دولار يوم الأربعاء وحده، وهي واحدة من أكبر الزيادات في يوم واحد.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد