الأربعاء, 3 مارس 2021

“الراجحي المالية”: ارباح “صافولا” في الربع الـ3 اقل من توقعاتنا وهذه توصيتنا والارباح المتوقعة لـ 2020 والعام المقبل والسعر المستهدف للسهم

كشفت شركة الراجحي المالية ان الارباح البالغة 284 مليون ريال والتي حققتها مجموعة صافولا في الربع الثالث من العام الجاري، جاءت اقل من توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 296 مليون ريال، على الرغم من ارتفاعها 28% عن ارباح المجموعة في الربع المماثل من العام السابق.

اقرأ أيضا

في المقابل اوصت “الراجحي المالية” بالحياد لسهم مجموعة صافولا مع رفع السعر المستهدف للسهم الى 47 ريال، وذلك مقارنة بسعر يبلغ 41 ريال في التوصية السابقة، مضيفة إذا فتحت الشركة متاجر بيع بالتجزئة جديدة في العام المقبل، وتحسن إيرادات قطاع البيع بالتجزئة فان ذلك سيؤدي الى ارتفاع سعر السهم عن السعر المستهدف.

وتوقعت “الراجحي المالية” ان تقفز ارباح مجموعة صافولا الى 750 مليون ريال، بنهاية العام الجاري، وذلك مقابل 476 مليون ريال ارباح حققتها في العام 2019، على ان تتراجع الى 494 مليون ريال في العام 2021.

وارجعت “الراجحي المالية” السبب في انخفاض الارباح عن التوقعات خلال الربع الثالث من العام الجاري الى انخفاض إيرادات الشركة بنسبة 11٪ على أساس سنوي إلى 4.59 مليار ريال نتيجة لانخفاض بنسبة 1٪ في تجارة التجزئة مع عودة تحميل المخزن إلى طبيعته في الربع الثالث وانخفاض بنسبة 24٪ على أساس سنوي في قطاع المواد الغذائية.

واضافت تأثرت إيرادات قطاع الأغذية بسبب انخفاض 33٪ و 14٪ على أساس سنوي في عائدات قطاعي النفط والسكر على التوالي، وشهد قطاع المعكرونة زيادة بنسبة 6٪ على أساس سنوي في الإيرادات مدفوعة بنمو حجم الإنتاج بنسبة 16٪ على أساس سنوي ، بينما نمت إيرادات أعمال الأغذية المجمدة بنسبة 27٪ على أساس سنوي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد