الخميس, 25 فبراير 2021

انخفاض أرباح “أبو معطي” إلى 780 ألف ريال خلال الربع الـ 2 بنسبة 82% 

تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة شركة عبد الله سعد محمد أبو معطي للمكتبات “أبو معطي” إلى 780 ألف ريال خلال الربع الثاني، مقابل 4.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 82%. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 2.47مليون ريال خلال الربع الثاني, مقابل 7.43مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض  67%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 1.5مليون ريال، مقابل 5.45مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنقصان 72%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.08 ريال، مقابل 0.27 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
انخفض صافي الربح فى الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بنسبة 82.11% ويرجع ذلك الى انخفاض المبيعات بنسبة 34.95% بسبب القرارات الصادرة من الجهات المختصة ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية بتحويل نمط الدراسة إلى التعليم عن بعد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالأضافة الى سداد فروقات جمركية عن سنوات سابقة بقيمة 2,519,197 ريال كما تم تحميل مكافاة اعضاء مجلس الادارة بقيمة 900 الف ريال فى الربع الحالي على قائمة الارباح والخسائر بينما كانت تسجل توزيع ارباح وتخصم من الارباح المبقاة.

ويرجع سبب الارتفاع ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفع صافي الربح فى الربع الحالي مقارنة بالربع السابق بنسبة 8.33% بسبب ارتفاع المبيعات فى الربع الحالي عن الربع السابق نتيجة العودة الى ممارسة الانشطة بعد فترة حظر التجوال خلال الربع الاول.

كما يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفض صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 71.96% ويعود السبب بشكل رئيسي الى انخفاض المبيعات بنسبة 29.59% بسبب القرارات الصادرة من الجهات المختصة ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية بتحويل نمط الدراسة إلى التعليم عن بعد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالأضافة الى سداد فروقات جمركية عن سنوات سابقة بقيمة 2,519,197 ريال
كما تم تحميل مكافاة اعضاء مجلس الادارة بقيمة 900 الف ريال فى الفترة الحالية على قائمة الارباح والخسائر بينما كانت تسجل توزيع ارباح وتخصم من الارباح المبقاة.

وقالت الشركة إنه تم اعادة عرض ارقام فترات المقارنة لتتلائم مع تصنيف ارقام الفترة الحالية.

كما تم تعديل ربحية السهم بعد زيادة رأس مال الشركة من 160مليون الى 200 مليون عن طريق منح اسهم مجانية بناءا على قرار الجمعية العامة غير العادية فى 21 – 08 – 2019م وتم اعادة عرض ارقام الفترات المقارنة بذلك.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد