الأحد, 18 أبريل 2021

“جازادكو” تحقق صافي ربح بـ 8.4 مليون خلال الربع الـ 3

سجلت شركة جازان للطاقة والتنمية “جازادكو” صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 8.4 مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل خسارة بـ 1.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 8مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل خسارة بـ 461 ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 9.6 مليون ريال، مقابل خسارة بـ 8.3مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.19 ريال، مقابل خسارة بـ 0.17ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب ارتفاع الأرباح الى الانخفاض في التكاليف التشغيلية الناتجة عن المبادرات المستمرة لتخفيض التكاليف التشغيلية ورفع كفاءة الأداء وذلك من خلال الاستثمارات التطويرية لقطاعات الشركة والتي تدعم رؤية الشركة لخفض التكاليف التشغيلية وزيادة الانتاج. كما يعود ارتفاع الأرباح الى انخفاض التكاليف البيعية والتسويقية وارتفاع الأرباح في الشركات الزميلة.

ويرجع يعود سبب ارتفاع صافي الارباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق على الرغم من الانخفاض في المبيعات إلى الانخفاض في المصاريف العمومية والادارية بالإضافة الى ارتفاع فارق تقييم محصول الروبيان القائم (مخزون حي) .

كما يعود ارتفاع صافي الأرباح الى ارتفاع المبيعات بنسبة 23% مقارنة بالفترة المماثلة بالإضافة الى الإجراءات التي تم اتخاذها لإعادة هيكلة قطاعات الشركة مما كان له أثر في رفع كفاءة الأداء. كما تم تطبيق عدد من المبادرات لخفض التكاليف التشغيلية و المصاريف البيعية والتسويقية والتي كان لها أثر إيجابي في تحقيق الأرباح خلال الفترة الحالية .

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة للفترة السابقة لتتلاءم مع طريقة عرضها للفترة الحالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد