السبت, 27 فبراير 2021

29 نوفمبر .. عمومية “استثمار” تناقش تمديد المدة الزمنية القصوى التي يجوز خلالها للبنك الاحتفاظ بـ “أسهم الخزينة”

دعا مجلس إدارة البنك السعودي للاستثمار المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) والمقام بمبنى الإدارة العامة للبنك في طريق الملك سعود – الرياض، وذلك بتاريخ 1442-04-14 الموافق 2020-11-29. وذلك حضوريا وعن طريق وسائل التقنية الحديثة وذلك ضمن الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة بالمملكة العربية السعودية للتصدي لفايروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

اقرأ أيضا

رابط بمقر الاجتماع https://goo.gl/maps/wpJ8fxZMGWA2

ويحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة غير العادية حضور اجتماع الجمعية، وبحسب الأنظمة واللوائح.

النصاب اللازم لانعقاد الجمعية    وفقًا للمادة (32) من النظام الأساسي للبنك، فإن النصاب القانوني لعقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للبنك هو 50% من رأس المال على الأقل. وفي حال عدم اكتمال النصاب اللازم لعقد الاجتماع سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة واحدة من انتهاء المدة المحددة للاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحًا إذا حضره مساهمون يمثلون ما نسبته 25% من رأس المال على الأقل.

جدول أعمال الجمعية:
-التصويت على تمديد المدة الزمنية القصوى التي يجوز خلالها للبنك الاحتفاظ بالأسهم المستحوذ عليها من المساهم السابق شركة جي بي مورغان الدولية للتمويل والبالغة ستة وخمسون مليون ومئتان وخمسة وأربعون ألف وثلاثمائة وخمسون (56.245.350) سهمًا والأسهم المستحوذ عليها من المساهم السابق شركة بنك ميزوهو المحدودة والبالغة ثمانية عشر مليون وسبعمائة وتسعة وأربعون ألف وثمانمائة وستون (18.749.860) سهمًا كأسهم خزينة (ويشار إليها فيما بعد مجتمعين بــــــ “أسهم الخزينة”) الموافق عليها سابقاً في قرار الجمعية العامة غير العادية للبنك الصادر بتاريخ 28/07/1441ه (الموافق 23 مارس 2020م) حتى تاريخ 27/05/1443هـ (الموافق 31 ديسمبر 2021) (ويشار إليه فيما بعد بـ”التاريخ النهائي الممدد لإتمام الصفقة”).

– التصويت على تفويض مجلس إدارة البنك (“مجلس الإدارة”) ببيع أسهم الخزينة في أي وقت قبل التاريخ النهائي الممدد لإتمام الصفقة وذلك على مرحلة واحدة أو على عدة مراحل ووفق الشروط والآلية التي يرى مجلس الإدارة (سواء كان ذلك عن طريق اتباع نفس آلية إصدار أسهم حقوق الأولوية أو خلاف ذلك)، وذلك مع مراعاة المتطلبات النظامية ذات الصلة وبعد الحصول على الموافقات المطلوبة نظامياً. ويكون لمجلس الإدارة صلاحية تفويض الغير بأي من الصلاحيات الواردة في هذه الفقرة.

– التصويت على تفويض مجلس الإدارة باتخاذ جميع الإجراءات المتعلقة بالتصرف بأسهم الخزينة (وفق ما ورد في الفقرة (2) أعلاه)، ويشمل ذلك – دون الحصر – إبرام جميع الاتفاقيات والوثائق ذات الصلة وتحديد سعر بيع أسهم الخزينة وهوية مشتريي أسهم الخزينة (ويشمل ذلك إمكانية بيع أسهم الخزينة إلى غير مساهمي البنك إذا رأى مجلس الإدارة مناسبة ذلك) وتحديد شروط وأحكام بيع أسهم الخزينة. ويكون لمجلس الإدارة صلاحية تفويض الغير بأي من الصلاحيات الواردة في هذه الفقرة.

وسيكون بإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت إلكترونياً عن بعد على بنود الجمعية ابتداءً من الساعة العاشرة صباحًا يوم 10/04/1442 هـ الموافق 25/11/2020 م وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية العامة غير العادية. ونشير إلى أن التسجيل في خدمات تداولاتي والتصويت من خلالها مجاني ومتاح لجميع المساهمين. وبإمكان المساهمين استخدام الرابط التالي للتسجيل في خدمات تداولاتي والتصويت من خلالها: http://www.tadawulaty.com.sa

وأن تكون أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية، كما أن أحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.وفي حال عدم تمكن أي من المساهمين من الحضور شخصياً في الموعد المحدد، فيحق لهؤلاء المساهمين توكيل غيرهم بالحضور عنهم بموجب توكيل خطي (وفق الصيغة المرفقة)، على ألا يكون الوكيل عضواً في مجلس إدارة البنك أو موظفاً في البنك، وأن يكون مصادقاً على التوكيل من الغرفة التجارية الصناعية (إذا كان المساهم منتسباً) أو من إحدى البنوك المرخصة أو الأشخاص المرخص لهم في المملكة (إذا كان المساهم شركة أو شخص اعتباري، على أن يكون للموكل حساب لدى البنك أو الشخص المرخص له المصدق) أو من كتابة العدل أو الأشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق. وعلى المساهم أو وكيله تزويد البنك بنسخة من التوكيل قبل يومين (2) على الأقل من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية، وإرساله إلى المركز الرئيسي للبنك الواقع على شارع الملك سعود أو على ص.ب. 3533 الرياض 11481.
وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية، كما يجب على جميع المساهمين / الوكلاء إحضار وإبراز الهوية.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد