الثلاثاء 13 جمادى الثانية 1442 - 26 يناير 2021 - 06 الدلو 1399

مستفيدة من فشل طرح شركة "آنت" .. البنوك الصينية تحقق أعلى مكاسب أسبوعية خلال 5 سنوات

استفادت البنوك الصينية من القيود المفروضة على شركة التكنولوجيا المالية "آنت جروب"، وحققت أعلى مكاسب أسبوعية خلال خمس سنوات.

وبرز "بنك التجارة الصيني" وغيره من المقرضين المدعومين من الدولة كأكبر الفائزين من اللوائح الجديدة التي عطلت الإدراج الضخم لشركة "آنت جروب"، حيث تهدف الصين إلى تكافؤ الفرص بين عمالقة التكنولوجيا المالية والبنوك التقليدية.

وارتفع "بنك التجارة الصيني"، المعروف باسم ملك التجزئة في الصين، بنسبة 18٪ في هونغ كونغ هذا الشهر، وهو أكبر تقدم له في سبعة أيام منذ أكثر من خمس سنوات. وارتفع السهم بنسبة 3.6٪ يوم الثلاثاء إلى مستوى قياسي. وارتفعت أسهم مقرضون صينيون آخرون، بما في ذلك البنك الزراعي الصيني المحدودة، بينما خسرت مجموعة علي بابا القابضة المحدودة، 4%.

Merchants Bank is rising while Alibaba is dragged by Ant IPO Halt

وكانت شركة “أنت جروب” التي تقدم الخدمات المالية، التي تدير خدمة علي باي للدفع عبر الهاتف المحمول، تعتزم طرح أسهمها في بورصتي شنغهاي وهونغ كونغ، وكان من المتوقع أن يجمع الطرح 37 مليار دولار في أكبر عملية طرح أولي على الإطلاق.

الا أنه تم تعليق الطرح بسبب تغيرات في "البيئة التنظيمية القانونية"، بحسب تصريحات الهيئة التنظيمية لبورصة شنغهاي.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو