الخميس, 4 مارس 2021

“العقارية” تسجل خسائر بـ 8 مليون خلال الربع الـ 3

سجلت الشركة العقارية السعودية “العقارية” خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 8 مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل ربحية بـ 9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020م “9 أشهر”.

وبلغت الربح التشغيلي 0.2 مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل خسارة بـ 1.9 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

وبلغ اجمالي الربح 46.2 مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 43.5 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 6%.

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 15.6مليون ريال، مقابل ربحية بـ 49مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.06 ريال، مقابل ربحية بـ 0.2ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقيق صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة الى صافي الربح من الربع المماثل من العام السابق إلى تكوين مخصصات انخفاض في قيمة موجودات مالية بقيمة 7.5 مليون كما تم تكوين مخصص الانخفاض في الاعمال الرأسمالية بقيمة 6.7 مليون ريال و 4 مليون ريال مصنفة ضمن المصاريف الإدارية.

ويرجع سبب تحقيق صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق لعام 2020 تكوين مخصصات انخفاض في قيمة موجودات مالية بقيمة 7.5 مليون كما تم تكوين مخصص الانخفاض في الاعمال الرأسمالية بقيمة 6.7 مليون ريال و 4 مليون ريال مصنفة ضمن المصاريف الإدارية.

كما يعود سبب تحقيق صافي الخسارة خلال الفترة الحالية مقارنة الى صافي الربح من الفترة المماثلة من العام السابق إلى تكوين مخصصات انخفاض في قيمة موجودات مالية بقيمة 12.5 مليون كما تم تكوين مخصص الانخفاض في الاعمال الرأسمالية بقيمة 6.7 مليون ريال و 4 مليون ريال مصنفة ضمن المصاريف الإدارية بالإضافة لانخفاض نتيجة إثبات مكاسب بيع وإعادة تقييم استثمارات خلال الفترة المماثلة من العام السابق بمبلغ 37.1 مليون ريال مقابل 9.6 للفترة الحالية

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد