السبت, 6 مارس 2021

بعد تصريحات ولي العهد .. الوزراء يؤكدون عزمهم مواصالة العمل وتنفيذ كل التكليفات

تفاعل عدد من الوزراء مع تصريحات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أمس واستعراضه للانجازات التي حققتها حكومة المملكة خلال السنوات الاخيرة من خلال لغة الارقام والواقع التي لا تقبل التشكيك، حيث أكد الوزراء عزمهم مواصة العمل وتنفيذ ما جاء في تصريح ولي العهد.

اقرأ أيضا

فعبر حسابه على “تويتر” قال الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاعلام المكلف “توجيه سمو سيدي ولي العهد لي ولزملائي الوزراء بعقد مؤتمر صحفي دوري لمناقشة مستجدات أعمال الحكومة،يمثل انطلاقة حقيقية لتأسيس نهج جديد للتواصل الحكومي الفعال بين المسؤول والمواطن،وبناء منصة موثوقة للأخبار والمعلومات،والإجابة على التساؤلات التي تشكل هاجسا للرأي العام”

ومن جانبه قال وزير المالية محمد الجدعان عبر حسابه على تويتر “حديث سمو ولي العهد يؤكد الخطوات الكبيرة التي خطتها المملكة خلال السنوات القليلة الماضية في سبيل الإصلاح الاقتصادي وفق رؤية المملكة 2030 التي تُعد المحرك الأساس في تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الرامية إلى مستقبل مشرق للمملكة”.

وأضاف رؤية المملكة 2030 تمثل مرحلة تحول رئيسة للاقتصاد السعودي، وانطلاقة نحو المستقبل، حيث قامت الحكومة خلال السنوات الماضية بإصلاحات هيكلية واقتصادية ومالية، ومبادرات لتنويع القاعدة الاقتصادية، والتي أسهمت في تعزيز قدرة الاقتصاد على الصمود وقت الجائحة.

وأشار إلى أن القطاع المالي يحظى بدعم كبير من قيادة المملكة، حيث يساهم في تعزيز ودعم الاقتصاد؛ والمرونة التي تتمتع بها السياسة المالية العامة نتيجة هذه الاصلاحات مكنت الحكومة من اتخاذ التدابير والإجراءات في مواجهة الصدمات الطارئة بمستوى عال من الكفاءة.

وختم تغريداته “أدعوا الله أن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين “حفظهما الله” وأن يوفقهما لخدمة الدين والوطن”

أما ماجد الحقيل وزير الاسكان فغرد عبر حسابه بالقول ” بعون من الله ثم بالدعم السخي والاهتمام الأبوي من سيّدي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- تجاوزنا مستهدفات قطاع الإسكان في رفع نسبة تملّك المواطنين للمسكن ووصلنا إلى ما هو أبعد. لنحقق بحمد الله قصة نجاح غير مسبوقة في القطاع السكني بدعم مباشر وإشراف حاضر من سمو ولي العهد -حفظه الله- أوصلت نسبة التملك لـ60% متجاوزين بذلك مستهدفاتنا، وسنشهد معاً بإذن الله وصولها لأكثر من 70% في عام 2030 لنكون من أعلى دول العالم في نسب التملّك لمواطنيها”

وقال المهندس أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابه على توتير “تصريح ولي العهد يبرز نتائج العمل الدؤوب على أرض الواقع، وبدعم القيادة الرشيدة تحقق العديد من المستهدفات المتعلقة برؤية المملكة، ومستمرون بمشيئة الله في العمل لبلوغ مستهدفاتنا قبل 2030 ولرفع نسبة مشاركة المواطنين والمواطنات في سوق العمل وتحسين كفاءته، نحو تنمية وطنية مستدامة.

ومن جانبه علق المهندس عبدالرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة على حسابه بـ “تويتر” بالقول ” جاء تصريح صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بمناسبة كلمة خادم الحرمين الشريفين في مجلس الشورى تعزيزا لطموحات القيادة الحكيمة وتطلعاتها فيما يحقق الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات للمواطن ؛ ويؤكد على الدور الريادي للمملكة عالميا”

واضاف “نؤكد حرصناعلى إنفاذ ماورد في تصريح سمو ولي العهد بشأن توجهات الدولة فيما يتعلق بالمبادرات الخاصةبالبيئة واستدامتها بهدف رفع نسبةالمحميات الطبيعية والغطاء النباتي وإنشاء قوة خاصة للأمن البيئي؛إضافة إلى المبادرة التي ستقدم لحماية البيئة في العالم في إطاررئاسة المملكة لمجموعة العشرين”.

أما المهندس عبدالله السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات فغرد بالقول “إشادة سمو سيدي ولي العهد وسام على صدري ومصدر فخر لكل زملائي وزميلاتي. ولأبطال وبطلات التحول التقني والرقمي في الجهات الحكومية والقطاع الخاص وغير الربحي ولكل الرياديين والرياديات”، وأضاف  بدعم وتمكين القيادة نخطو بقطاع التحول التقني والرقمي نحو الريادة عالميًا. الإشادة بالتقدم الذي حققه القطاع في  تصريح ولي العهد “حفظه الله” تحفيز لمواصلة جهودنا في بناء.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد