الأربعاء 10 ربيع الثاني 1442 - 25 نوفمبر 2020 - 04 القوس 1399

في ختام رحلة عمله الإحصائي:

رئيس الهيئة العامة للإحصاء يكرّم الباتل بعد مسيرة حافلة امتدت لأكثر من 40 عامًا

بحضور عدد من قيادات ومنسوبي الهيئة العامة للإحصاء، كرَّم رئيس الهيئة الدكتور كونراد بيسيندورفر الأستاذ عبد الله بن محمد الباتل مستشار رئيس الهيئة، ونائب الرئيس سابقًا بمناسبة بلوغه سن التقاعد، وذلك في المقر الرئيس للهيئة بالرياض.

وفي حفل التكريم قدَّم رئيس الهيئة الشكر والتقدير للأستاذ عبد الله الباتل على الجهود التي بذلها طوال فترة عمله، وما قدَّمه بكل تفانٍ وإخلاص، متمنيًا له النجاح في المرحلة المقبلة، وحرص في كلمته على تأكيد مشاعر تواصل الأجيال، واستمرارية تطوير العمل من جيل إلى جيل.   

بدوره رفع عبد الله الباتل أسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان لرئيس الهيئة على المبادرة الطيبة في تكريمه في نهاية مسيرة عمله الإحصائي .. وأكَّد على اعتزازه بزملائه في الهيئة وسعادته في العمل معهم وثقته الكبيرة في القدرات والإمكانات الهائلة والخبرات المخلصة التي يمتلكها القطاع الإحصائي في المملكة قائلا: "أحمد الله سبحانه أني لا أتذكر أن الهيئة وعلى مدى أربعين عامًا قد واجهت تحديًا لم يتمكن الزملاء من تجاوزه، وهذا دليل قاطع على أن الهيئة تعتمد على كفاءة وخبرات وطنية مخلصة ميَّزت منظومة العمل الإحصائي في المملكة حتى أصبحت في مقدمة الدول في مجال العمل الإحصائي".

وأكد الباتل على أهمية البيانات والمؤشرات الإحصائية الدقيقة التي تعكس بكل شفافية واقع المجالات كافةً في المملكة، وتقدمه إلى صناع القرار وراسمي السياسات والمهتمين فيقف الجميع على أرض صلبة وهم يخططون للأعمال المستقبلية ويرسمون خطط التنمية المتكاملة المستدامة، وفي ذلك قال الأستاذ الباتل بكل فخر واعتزاز: "لقد ساهم العمل الإحصائي في نمو وتطور المملكة وتوفير البيئة المناسبة والأدوات اللازمة لنجاح رؤية المملكة 2030 من خلال دعم وتنسيق الجهود بين كافة مكوِّنات القطاع الإحصائي لتعزيز دوره في دعم هذه الرؤية الطموحة".

يُشار إلى أن عبد الله الباتل يُعد أحد أبرز الشخصيات الإحصائية في المملكة، حيث بدأت مسيرة عمله في القطاع الإحصائي منذ أواخر القرن الهجري الماضي وقد أسهم في تطوير العمل الإحصائي خلال مسيرة عمله في مصلحة الإحصاءات العامة، والهيئة العامة للإحصاء، وتدرَّج في العمل الوظيفي من إحصائي وصولًا إلى نائب رئيس الهيئة، وساهم في إنجاز أربعة تعدادات عامة للسكان والمساكن والمنشآت، إضافة إلى عمله الإحصائي في الإحصاءات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

الجدير بالذكر أن عبدالله بن محمد الباتل قد مثَّل المملكة في العديد من المحافل، والمؤتمرات، واللقاءات المحلية والإقليمية والدولية، وعضوية اللجان المختلفة، ورئاسة العديد منها، فضلًا عن مساهمته في صياغة الأنظمة واللوائح والقرارات التي ساهمت في تطوير العمل الإحصائي وصولًا إلى المرحة الحالية.

ويأتي تكريمه من قِبل رئيس الهيئة السيد كونراد بيسندورفر تقديرًا للدور المهم والبارز الذي لعبه في طوال مسيرة عمله، وإثرائه للعمل الإحصائي في المملكة.

 

وفي سياق الحفل ألقى سعادة الأستاذ محمد بن سعد الدخيني وكيل الاتصال الاستراتيجي ودعم العملاء والمتحدث الرسمي باسم الهيئة كلمة الموظفين ومنسوبي الهيئة والتي عبروا فيها عن أصدق مشاعر الوفاء والتقدير لشخصية إحصائية طالما أثَّرت في الآخرين وكانت سندًا ودعمًا لهم بما تتمتع به من دماثة الأخلاق ونبل الطباع، وخبرة عملية طويلة ستظل دائمًا مرجعًا مُهِمَّا للأجيال المتلاحقة من منسوبي الهيئة.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو