الإثنين, 12 أبريل 2021

“سدافكو”: الجمعية العامة غير العادية توافق على شراء الشركة 2.75 مليون سهم من اسهمها والاحتفاظ بها كأسهم خزينة وانتخاب اعضاء مجلس الادارة للدورة القادمة

اعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الإجتماع الأول) الذي تتضمن الموافقة على شراء الشركة لعدد يصل إلى (2,749,750) مليونين وسبعمائة وتسعة وأربعون ألفاً وسبعمائة وخمسون سهم من أسهمها والإحتفاظ بها كأسهم خزينة، حيث أن مجلس الإدارة يرى أن سعر سهم الشركة أقل من قيمته العادلة، وعلى أن يكون تمويل عملية الشراء من موارد الشركة الذاتية، وتفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها إثني عشر شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية.

اقرأ أيضا

وكذلك لموافقة على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ من تاريخ 2021/04/01م ومدتها ثلاث سنوات، تنتهي بتاريخ 2024/03/31م.

مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة    مدينة جدة – في مقر الشركة الرئيسي تم عقد الجمعية عن طريق وسائل التقنية الحديثة، وذلك في إطار دعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفايروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وتم التصويت عن طريق منظومة تداولاتي.
تاريخ انعقاد الجمعية العامة    1442-04-03 الموافق 2020-11-18
وقت انعقاد الجمعية العامة    18:30
نسبة الحضور    64.03%
أسماء أعضاء مجلس الإدارة الحاضرين للجمعية والمتغيبين    الحاضرين
1- الأستاذ / مساعد عبدالله النصار (عضو مجلس إدارة)

2- الأستاذ/ أحمد محمد حامد المرزوقي (عضو مجلس إدارة)

3- الأستاذ / سليمان سعود الجار الله (عضو مجلس إدارة)

4- الأستاذ / سعيد أحمد سعيد باسمح (عضو مجلس إدارة)

المتغيبين:

1- الشيخ / حمد صباح الأحمد ( رئيس مجلس الإدارة )

2- الأستاذ / فيصل حمد مبارك العيار ( نائب رئيس مجلس الإدارة)

3- الأستاذ / عبدالله يعقوب بشارة (عضو مجلس إدارة)

أسماء رؤساء اللجان الحاضرين للجمعية او من ينيبونهم من أعضائها    1- الأستاذ / سليمان سعود الجار الله (عضو مجلس إدارة – رئيس لجنة المكافآت والترشيحات)
2- الأستاذ/ أحمد محمد حامد المرزوقي (عضو مجلس إدارة – عضو لجنة المراجعة)

نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية    1-الموافقة على شراء الشركة لعدد يصل إلى (2,749,750) مليونين وسبعمائة وتسعة وأربعون ألفاً وسبعمائة وخمسون سهم من أسهمها والإحتفاظ بها كأسهم خزينة، حيث أن مجلس الإدارة يرى أن سعر سهم الشركة أقل من قيمته العادلة، وعلى أن يكون تمويل عملية الشراء من موارد الشركة الذاتية، وتفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها إثني عشر شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية.
2- الموافقة على الإحتفاظ بالأسهم المشتراة حتي 5 سنوات وبعد إنقضاء هذه المدة تتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

3- الموافقة على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ من تاريخ 2021/04/01م ومدتها ثلاث سنوات، تنتهي بتاريخ 2024/03/31م وأسمائهم كالتالي:

1- الشيخ / حمد صباح الأحمد

2-الأستاذ / فيصل حمد مبارك العيار

3- الأستاذ / عيدالله يعقوب بشارة

4- الأستاذ / سعيد أحمد باسمح

5- الأستاذ / أحمد محمد حامد المرزوقي

6- الأستاذ / سليمان سعود جارالله الجارالله

7- الأستاذ / مساعد عبدالله النصار

8- الأستاذ / هاني عبدالعزيز أحمد ساب

9- الأستاذ / عبدالله حمدان عبدالله النصار

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد