الجمعة, 23 أبريل 2021

وزير الاعلام: أموال الفساد يتم اعادتها لخزينة الدولة .. والمملكة ستكون من أوائل الدول التي ستحصل على لقاح كورونا

قال  الدكتور ماجد القصبي وزير الاعلام  ان قرار زيادة الضريبة المضافة قرار مؤلم لم يتخذ بسهولة وهو مثل اي قرار قد يراجع عند تحسن الامور

واكد على ان  المملكة من اوائل الدول التي ستحصل على اللقاح المضاد لفيروس كورونا  متى ما تم إجازته.

واضاف خلال مؤتمرا صحفي ان المملكة العربية السعودية استطعت خلال الجائحة تخصيص 25 مستشفى للمصابين، و تم إجراء 9 مليون فحص خلال الفترة الماضية، اضافة الى  12 مليون استشارة طبية.

وكشف القصبي ان اموال الفساد يتم اعادتها لخزينة الدولة من الفاسدين وسيتم اعلانها في كل عام وستضخ في البنى التحتية 

وقال لـ “مال” وزير الاعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي أن حماية المستهلك أولوية قصوى لدى الدولة، والدولة جلست لتجار الأزمة بالمرصاد، مؤكداً أن الدولة لن تسمح باستغلال بعض ضعاف النفوس لهذه الظروف الاقتصادية لرفع أسعار السلع على المستهلكين، مبيناً أن خلال جائحة كورونا رفعت الدولة المخالفة لمن يمارس الاحتكار أو التلاعب بأسعار السلع إلى مليون ريال.

وفي إطار سعي وزارة التجارة لمنع رفع أسعار السلع، أكد ماجد القصبي أن الوزارة قامت بـ 370 ألف جولة ميدانية خلال الجائحة في 13 منطقة من مناطق المملكة، ورصدت 3700 مخالفة، وضبطت 500 طن من المواد الغذائية، بالإضافة إلى 25 مليون منتج من الكمامات والمعقمات و 280 طن من الأرز، حيث تم تجميعها واعادة ضخها في الأسواق بأسعار طبيعية.‏

وبين القصبي خلال المؤتمر الأول للتواصل الحكومي أن ضريبة القيمة المضافة هاجس كل بيت وكل أسرة وكل فرد، وهو قرار مؤلم كما عبر عنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ولم يتخذ بسهولة، مؤكداً أن الهدف من تطبيق ضريبة القيمة المضافة هو عدم المساس برواتب وبدلات المواطنين، لافتاً إلى أن قرار ضريبة القيمة المضافة سيتم مراجعته مثل أي قرار يتخذ وقت الأزمات.

وأوضح أن الفساد كما قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان هو سرطان التنمية، وهو العدو الأول لأي نمو وأي مجتمع، ومكافحة الفساد هي ركيزة أساسية من ركائز رؤية المملكة 2030، موضحاً أن مكافحة الفساد لم تكن قرار أو شعار إنما هو منهج وأسلوب عمل مؤسسي، لافتاً أن توجهنا القادم هو استئصال الفساد حتى عودة كل ريال للمواطن.

ولفت القصبي إلى أن رؤية المملكة 2030 جعلت المسؤولين يعملون كفريق واحد وحددت قطاعات حيوية جديدة ستكون مصادر للتنمية وإيجاد الوظائف ونفذت إصلاحات هيكلية شملت 13 وزارة مما جعل 80 % من الخدمات الحكومية حاليا تقدم إلكترونيا.

وأكد المبالغ المستردة من ⁧‫الفساد‬⁩ سيتم إعادتها للمواطن وتسجيلها من ضمن الإيرادات وتعلن في ميزانية كل عام، وسيعاد ضخها لتمويل المشاريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد