الخميس, 25 فبراير 2021

إضافة إلى مبادرات مواجهة تداعيات كورونا

خلال عام رئاسة المملكة .. تعرف على 8 مبادرات هامة اطلاقتها G20 

شهد عام رئاسة المملكة لقمة مجموعة العشرين عقد العديد من الاجتماعات منها 40 اجتماع اقيم في المملكة في كل من الرياض وجدة والدمام و 127 اجتماع افتراضي، وبلغ عدد المشاركين 16,476 مشارك منهم 7,813 مشارك في الاجتماعات المنعقدة في المملكة، وعدد 8,663 مشارك في الاجتماعات الافتراضية.

اقرأ أيضا

وتم خلال عام رئاسة المملكة إطلاق عدد من المبادرات فإلى جانب مبادرات التصدي لجائحة كورونا تم إطلاق 8 مبادرات هامة تقدمها مبادرة خفض الانبعاثات وتحولات الطاقة والتي تمثل منصة الاقتصاد الدائري للكربون. وثاني تلك المبادرات مبادرة الحفاظ على الأراضي وهى مبادرة للحد من تدهور الاراضي وكذلك منصة لتسريع عملية البحث والتطوير للشعاب المرجانية العالمية، اما ثالث المبادرات فكانت مبادرة التأهب والتصدي للجوائح المستقبلية وهي مقترح من المملكة لإتاحة أدوات مكافحة الجوائح المستقبلية والتي تهدف إلى ضمان التكيز على التأهب والاستجابة للجوائح بشكل مستدام على المدى الطويل.

والمبادرة الرابعة هي مبادرة الرياض لمستقبل منظمة التجارة العالمية وتهدف إلى تأكيد المبادئ الأساسية للنظام التجاري العالمي متعدد الأطراف وتقديم الدعم السياسي لإصلاح المنظمة. وخامس المبادرات كانت مبادرة إطلاق إطار عمل العلا للتنمية المجتمعية الشاملة من خلال السياحة وهى نهج شامل في قطاع السياحة يساهم في دعم بناء قطاع أكثر مرونة من خلال إدارة المخاطر ومعالجة القضايا الرئيسية في المجتمعات المحلية.

والمبادرة السادسة تمثلت في إطلاق مبادرة الرياض لتعزيز التعاون في إنفاذ القانون لمكافحة الفساد وتعني بإنشاء شبكة عمليات عالمية لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد مدعومة بمركز إلكتروني متكامل والعمل على تطوير المعرفة والقدرات. 

والمبادرة السابعة كانت مبادرة وسائل أغتنام الفرص للجميع وتستهدف تمكين المرأة بمختلف الوسائل ابرزها مبادرة (Empower) ودعم الشمول المالي وخارطة طريق شباب مجموعة العشرين.

اما المبادرة الثامنة فكانت حول الحوار بشأن المياه وتستهدف تطوير آلية للحوار حول المياه ووضغ خارطة لأغضل التجارب والممارسات حول استخدام واستهلاك المياه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد