ايلون موسك: هذه الهواية ساعدتني على النجاح

كشف ايلون موسك الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا عن شغفه بألعاب الفيديو، وتحدث مؤسس شركة تقنيات استكشاف الفضاءً “سبيس إكس”  عن بداية مشواره المهني وكيف ساعدته هذه الهواية على النجاح.

وبحسب موقع “اي ان سي ” ، انه قد لا نفكر اليوم بشكل أساسي في موسك كمبرمج. إنه مؤسس ثلاث شركات تتعامل مع أكثر المشكلات الهندسية تحديًا بما في ذلك صناعة سيارات كهربائية ميسورة التكلفة ذات نطاق كبير ، وغزو المريخ ، وحفر الأنفاق في ظل أسوأ حركة مرور حضرية.
هذا الأسبوع ، أصبح أيضًا ثالث أغنى شخص في العالم ، متجاوزا مارك زوكربيرج بعد أن أعلن أنه سيتم إضافة تيسلا إلى مؤشر S&P 500 الشهر المقبل وارتفاع سعر سهم تيسلا.

قال موسك إن ألعاب الفيديو “جذابة بشكل لا يصدق”. “لقد جعلتني أرغب في تعلم كيفية برمجة أجهزة الكمبيوتر. اعتقدت أنه يمكنني صنع ألعابي الخاصة.” وتمكن موسك من الحصول على كمبيوتر  كومودور مبكرًا جاء مع دليل يشرح كيفية البرمجة بلغة BASIC ، وهي لغة كمبيوتر قديمة. لقد استوعب المعرفة من خلال قراءة الدليل ، وهي نفس التقنية التي استخدمها موسك لتعليم نفسه كيفية صنع الصواريخ بعد حوالي 20 عامًا.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد