الأحد, 11 أبريل 2021

“المراكز العربية” تعلن توقيع عقد استئجار واستثمار أرض تابعة لأمانة منطقة المدينة المنورة لمدة لاقامة مركز تسوق مفتوح باسم “بوليفارد يو ووك”

اعلنت شركة المراكز العربية عن نجاحها في يوم الأحد بتاريخ 07 ربيع الثاني 1442هـ الموافق 22 نوفمبر 2020م عن توقيع عقد استئجار واستثمار مع أمانة منطقة المدينة المنورة لأرض فضاء ولمدة 25 سنة بأجرة سنوية قيمتها 1,066,933.80 ريال، وذلك لغرض إقامة مشروع مركز تسوق مفتوح باسم “بوليفارد يو ووك”.

اقرأ أيضا

تاريخ اعلان الترسية    1442-04-07 الموافق 2020-11-22
موضوع العقد    استئجار واستثمار أرض فضاء في المدينة المنورة تقع على طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز تقاطع طريق الملك عبدالعزيز، ولمدة 25 سنة بأجرة سنوية قيمتها 1,066,933.80 ريال، وذلك لغرض إقامة مشروع مركز تسوق مفتوح.
تاريخ توقيع العقد    1442-04-07 الموافق 2020-11-22
قيمة العقد    تبلغ قيمة الأجرة السنوية 1,066,933.80 ريال، وتبلغ القيمة الإجمالية لكامل مدة العقد مبلغ 26,673,345.00 ريال.
تفاصيل العقد    ستقوم شركة المراكز العربية باستثمار وتطوير الأرض التابعة لأمانة منطقة المدينة المنورة والتي تقع على طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز تقاطع طريق الملك عبدالعزيز، وذلك بتطويرها عن طريق إقامة مركز تسوق مفتوح بها. حيث إنه من المتوقع أن تبدأ شركة المراكز العربية بتطوير الموقع خلال السنة المالية الحالية.
مده العقد    25 سنة هجرية (تبدأ بعد فترة سماح مدتها 15 شهراً) من تاريخ توقيع هذه الاتفاقية.
الأثر المالي والفترة التي سينعكس عليها    سيبدأ ظهور الأثر المالي من توقيع هذه الاتفاقية على قوائم الشركة المالية وبشكل أساسي على قائمة المركز المالي ابتداءاً من الربع الثالث من العام المالي 2021م والمنتهي بتاريخ 31 ديسمبر 2020م.
أطراف ذات علاقة    لا يوجد أطراف ذات علاقة.
معلومات اضافية    تجدر الإشارة هنا بأن شركة المراكز العربية تنوي تنفيذ المشروع بنموذج مركز تسوق مفتوح وتحت اسم “بوليفارد يو ووك”، وذلك على غرار مركز اليو ووك بمدينة الرياض الذي تم افتتاحه في شهر سبتمبر من عام 2019م والذي لاقى نجاحاً باهراً وغير مسبوق. كما أن هذا المشروع يأتي متوافقاً مع خطة الشركة العامة والهادفة إلى التوسع في تطوير مراكز التسوق العصرية والتي تشتمل على وجهات ترفيهية متنوعة مثل دور السينما والمطاعم والكافيهات الراقية علاوة على محلات التجزئة.
وعلى وجه الخصوص، فإن هذا المشروع يأتي ضمن استراتيجية الشركة المشتملة على اقتناص الفرص والمواقع المميزة في المناطق التي لا يزال بها طلب متزايد على الوجهات العصرية مثل مراكز التسوق المفتوحة. إضافة لذلك، فإن أمانة منطقة المدينة المنورة حريصة على تطوير المدينة المنورة بالمشاريع النوعية التي تعود بالنفع على سكانها وزوارها، حيث تتسم المدينة المنورة بأنها من أكثر المناطق نمواً سكانياً بالمملكة علاوة على كونها جزء من مراحل الحج العمرة والتي ستتأثر إيجاباً برؤية 2030 التي تستهدف زيادة أعداد السياح والحجاج والمعتمرين بشكل كبير.

ويُعد هذا المشروع ثاني إضافة لمحفظة مراكز الشركة التجارية بالمدينة المنورة، ومن المتوقع أن يضيف قرابة 57 ألف متر مربع لإجمالي المساحات القابلة للتأجير، وسوف يتم الإعلان لاحقاً عن بقية تفاصيل المشروع وتكلفته وطريقة تمويله.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد